للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

«التقدم العلمي» تعلن أسماء الفائزين بجائزة «جابر الأحمد» 

( الفوز – محليات )

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أسماء الفائزين بجائزة «جابر الأحمد للباحثين الشباب» لعام 2021، التي تمنحها المؤسسة للباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه، والتي تبلغ قيمتها لكل فائز 10 آلاف دينار.

في هذا السياق، أعلن المدير العام للمؤسسة، د. خالد الفاضل، أسماء الفائزين بهذه الجائزة التي حصل عليها في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات د. عبدالله العازمي من قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الكويت، وفي مجال العلوم الحيوية فاز د. أحمد اللافي من قسم الغذاء والتغذية في كلية العلوم الحيوية بجامعة الكويت، في حين حصل عليها في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية د. مشاري الموسى من قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة الكويت.

وفي مجال العلوم الإدارية والاقتصادية فاز بالجائزة د. هشام إبراهيم المجمد من قسم المحاسبة في كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأوضح الفاضل أنه قد تم حجب الجائزة في مجال العلوم الهندسية ومجال العلوم الطبية والطبية المساعدة، معرباً عن تمنياته للفائزين بتحقيق المزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرفة للباحثين الكويتيين، وعطائهم المتميز، ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته.

يذكر أن جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب أطلق عليها سابقاً جائزة «الإنتاج العلمي»، وأنشئت عام 1988، تحقيقاً لمبادرة سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه، لتكريم العلماء الباحثين الشباب من الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة، وتشجيعهم على زيادة نشاطهم العلمي، بما يعود بالفائدة والمنفعة على المجتمع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock