للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

نماء الخيرية توزع مشروعات للكسب الحلال وتنفذ مشروع “سقيا الماء” في موريتانيا 

الشامري: توزيع 21 مشروعاً للكسب الحلال تنوعت ما بين مكائن خياطة وبقالة

( الفوز – محليات )

شرعت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي في تنفيذ مشروعاتها الإغاثية في موريتانيا، حيث قامت في اليوم الأول بتوزيع مياه على المناطق الأشد احتياجاً التي تحتوي على مياه غير صالحة للشرب، حيث استفاد من المشروع أكثر من 500 أسرة، فيما قامت بتوزيع مشروعات كسب حلال على 20 أسرة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العمليات والتمكين في نماء الخيرية وليد البسام: يواجه عدد من المدن الموريتانية أزمة حادة في مياه الشرب، وتزداد حدة هذه الأزمة مع بداية أشهر الصيف، رغم الجهود التي تبذل لحل تلك الأزمة في مدن البلاد؛ لذا كان أول مشروع قامت بتنفيذه نماء الخيرية هو سقيا الماء، واستفادت منه أكثر من 500 أسرة (حوالي 2500 فرد).

وأوضح البسام أن تبريد الأكباد، وإطفاء حرارة الظمآن من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنان، وقد بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم من سعى إلى توفير الماء بحفر بئر أو وقفه سقيا بالأجر العميم والثواب الكريم، فقال صلى الله عليه وسلم: “من حفر بئر ماء لم يشرب منه كبد حرى من جن ولا إنس ولا طائر إلا آجره الله يوم القيامة”، وسقيا الماء من أفضل الصدقات، وأجل القربات، قال سعد بن عبادة رضي الله عنه: يا رسول الله، أي الصدقة أفضل؟ قال: “سقي الماء”.

ومن ناحيته، قال مدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري: إن نماء قامت بتوزيع 21 مشروعاً للكسب الحلال تنوعت ما بين مكائن للخياطة وبقالة، وذلك في إطار إستراتيجيتها الداعمة لتوفير فرص عمل للأسر المتعففة والمساهمة في القضاء على الفقر، وضمن دورها الريادي في مجال الاهتمام بالإنسان، من خلال توفير المشاريع الصغيرة من أجل إيجاد لقمة عيش كريمة للأسر المتعففة.
وبين الشامري أن الهدف من تلك المشروعات تمكين الأسر المحتاجة من استدامة الدخل وتحقيق العيش الكريم، مؤكداً أن نماء الخيرية تسعى من خلال مشروعات الكسب الحلال إلى تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتمثل في القضاء على الفقر.ملفات تفاعلية

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock