للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

زكاة كيفان : نستقبل تبرعات المحسنين لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت

*مشروع الأضاحي يسعد ألاف المستفيدين حول العالم*

( الفوز – محليات )

بين رئيس زكاة كيفان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس أن الأضحية سنة مؤكدة مع الاستطاعة، مبينا أن مشروع الأضاحي يدخل الفسحة والسرور على ألاف الفقراء حول العالم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي تشهدها دول العالم أجمع.

قال الخميس: ننفذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت، وذلك وفقا لرغبات المتبرعين، موضحاً أن زكاة كيفان تحرص على تنفيذ مشروع الأضاحي بالداخل، ولدينا قائمة بأسماء الأسر المستفيدة من المشروع داخل الكويت حيث يستفيد منه الأسر المتعففة وأسر الأيتام والأرامل وذوي الدخل الضعيف وغيرهم من الشرائح المستحقة.

رئيس لجنة كيفان للزكاة : الشيخ عود الخميس حفظه الله

وفيما يخص نصيب الدول الخارجية من الأضاحي أجاب الخميس: الأولوية خارج الكويت لمناطق اللجوء السوري كالمخيمات البعيدة في الصحراء، وغيرها من أماكن تواجد وتجمع العوائل السورية بالمملكة الأردنية الشقيقة. وغيرها من أماكن اللجوء الأخرى، بجانب توزيع الأضاحي للاجئين اليمنيين والبورمين وغيرهم. ويتم تنفيذ المشروع في 21 دولة حول العالم وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية، وبين الخميس أن أسعار الأضاحي داخل الكويت تبلغ 80ديناراً للأضحية للأسترالي، وفي خارج الكويت تتفاوت قيمة الأضاحي حسب طبيعة الدول، بحيث تبدأ الأسعار من 22للأغنام و70 دينارا للأبقار.

وفي المملكة الأردنية الشقيقة تبلغ قيمة الأضاحي 70 دينار للأغنام والبقر تبلغ 800 ويبلغ سهم البقر 120 وفي جمهورية اليمن الشقيق تبلغ قيمة الأضاحي 35 للأغنام و280 للأبقار، وأكد الخميس أن مشروع الأضاحي يعزز التكافل الاجتماعي، ويرسم البسمة على شفاه المحرومين، مستشهداً بقول الحق سبحانه (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ) وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم النبي صلى الله عليه وسلم: ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها وأظلافها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا ، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 95516222

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock