للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

سفير أوزبكستان: تعاوننا مع الكويت مثال يحتذى 

( الفوز – محليات )

أكد سفير أوزبكستان لدى البلاد د. بهرامجان أعلايوف حرص بلاده على تنمية وتطوير آفاق التعاون المشترك مع الكويت في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والتجارية، لافتا الى تطابق الرؤى ووجهات النظر بين البلدين حيال القضايا الاقليمية والدولية، وتعزيز السلام واحترام القانون الدولي.

وفي حفل أقامه لتسليط الضوء على «المهرجان الدولي لتطريز الذهب وتجارة المجوهرات» الذي عقد في مدينة بخارى الأوزبكية بحضور عدد كبير من الأكاديميين والاعلاميين الكويتيين والمواطنين، أشار اعلايوف إلى عمق التعاون في المجالات الثقافية والتراثية والانسانية التي وصفها بأنها «مثال يحتذى».

وقال: «نعمل بشكل وثيق مع الكويت في الجانب الدستوري، ونقدر عاليا قرار الحكومة الكويتية لاستقبال ضيوف على مستوى عال من اوزباكستان»، مضيفاً: «نعمل الآن على تعزيز التعاون، مثل توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، إضافة الى التعاون مع المؤسسات الاكاديمية مثل جامعة الكويت».

وأشار الى مشاركة «أكثر من 300 حرفي من جميع مناطق أوزبكستان في المهرجان الدولي لتطريز الذهب وتجارة المجوهرات، الى جانب مشاركة 221 أجنبيا من 58 دولة من مختلف دول العالم بينهم عدد من الكويتيين».

بدوره، قال رئيس مجلس الحرف العالمي سعد القدومي إن «مجلس الحرف العالمي، وهو منظمة عالمية غير ربحية، ومقره الحالي الكويت لفترة الرئاسة 2022-2024، أسس في 1964 بالولايات المتحدة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الحرفيين في العالم والحد من جميع التحديات التي تواجههم فضلا عن دعمهم لممارسة حرفهم التقليدية وتشجيعهم على الابتكار للحفاظ على التراث الثقافي الحرفي العالمي».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock