للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

توزيع المياه المعبأة على المستشفيات وطلبة المدارس خلال فترة الامتحانات 

( الفوز – محليات )

صرح نواف الصانع – مدير إدارة التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي بجمعية إحياء التراث الإسلامي- بأن الجمعية وانطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم: ( أفضل الصدقة سقي الماء )، فإنها تولي اهتماماً كبيراً لمشاريع المياه، وذلك من خلال تنفيذها لمشروعين داخل الكويت هما: وضع برادات للمياه في العديد من الأماكن، ومشروع (سقيا الماء)، والذي يتم فيه توزيع المياه المعبأة والمبردة على المساجد والمستشفيات وطلبة المدارس خلال فترة الامتحانات والعمالة وفي الطرق وأماكن الحاجة، خصوصاً في فصل الصيف واشتداد الحرارة هذه الأيام.

أما خارج الكويت، فقد كان للجمعية نصيب وافر من الاهتمام بمشاريع المياه وتنفيذها في مختلف أنحاء العالم، ومشروع (حفر الآبار) هو أحد أهم المشاريع الحيوية الذي يلاقي قبولاً واسعاً عند المتبرعين ويحتاج إليه الناس في المناطق النائية الفقيرة التي تعاني من فقر المياه، وإن وجد فهو ملوث يسبب الأمراض والأوبئة.

بالإضافة لمشاريع أخرى خاصة بالمياه كتوفير سيارات نقل المياه وبناء خزانات المياه وإنشاء برادات المياه في المناطق التي يعاني أهلها من الجفاف وندرة مياه الشرب، ومد شبكات المياه، إلى غير ذلك من المشاريع.

وأوضح الصانع أن الجمعية وحرصاً منها على إيجاد مصدر دعم دائم لتنفيذ مشاريع المياه والإنفاق عليها قامت بطرح وقف (سقي الماء)، وقيمة المساهمة فيه (100) دينار، وذلك ضمن المشروع الوقفي الكبير، الذي تديره الجمعية، حيث سيتم ومن خلال عائد هذا الوقف التبرع سنوياً لهذا المشروع إن شاء الله، مع بقاء أصل التبرع محفوظاً كصدقة جارية.

وفي ختام تصريحه دعا نواف الصانع – مدير التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي بجمعية إحياء التراث الإسلامي – المتبرعين الكرام بالاستمرار في دعم مشاريع المياه والتبرع لها، نظراً للحاجة الماسة للماء في مختلف أنحاء العالم، خصوصاً في هذه الأيام ومع اشتداد الحرارة لمستويات قياسية.

والجدير بالذكر ان جمعية إحياء التراث الإسلامي تنفذ هذا المشروع بشكل مستمر وبالتعاون مع العديد من الجهات كالامانة العامة للاقاف والمراكز الصحيه والمدارس وخصوصا اثناء الامتحانات ٠

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock