إضاءات

 دورات في حفظ القرآن والتفسير واللباقة للنساء والفتيات

تقيمها جمعية إحياء التراث في الكويت

( الفوز – محليات )

ومن الأنشطة أيضاً تنظيم نادي لينة لفتيات الابتدائي والمتوسط ، والذي تشرف عليه لجنة العارضية النسائية، وستبدأ فعالياته يوم غد الخميس الموافق 12/5، وسيتضمن العديد من البرامج مثل: ( قرآني حفظ وتدبر – ملكة بأخلاقي – قصة وعبرة – الطاهية المبدعة ) وغيرها من الأنشطة المتنوعة، والدراسة فيه من الساعة (5 – 30ر7) مساء كل خميس .

كما ستقيم لجنة العارضية النسائية لقاء خاص لطالبات الثانوي والجامعة سيحتوي على العديد من البرامج والأنشطة مثل : (خاطرة صيام الدهر – ورشة ممتعة – تحديات – من أنا ؟ )، وذلك يوم 18/5 من الساعة (5 – 7) مساء. بالإضافة لتنظيم الحلقة الصباحية لحفظ وتصحيح التلاوة والتفسير والتي تقام أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة (30ر9 – 11) صباحاً.

كما حرصت إدارة فروع العمل النسائي في منطقة صباح الناصر على مشاركة الفتيات في أنشطتها، والتي منها دورة صيفية لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة، وستحتوي على العديد من الفعاليات مثل : ( ورتل – مفاتيح اللباقة – حلية الوقار – رحلات أسبوعية – أنشطة ترفيهية) ، والدراسة فيها كل يوم خميس من الساعة (5 – 30ر7) مساء. بالإضافة لتنظيم لقاء خاص بفتيات المرحلة الثانوية والجامعية مساء يوم الاثنين الموافق 16/5 من الساعة (5 – 7) مساء، وسيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والتي سيكون منها: خاطرة بعنوان ( صيام الدهر )، وورشة تنسيق باقة ورد . وفي صباح الناصر أيضاً نظم مركز الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم برنامجه الصباحي والذي ضم عدة فعاليات كان منها: اقرأ وارتق ، وحلقة لتصحيح التلاوة، بالإضافة لحلقة التفسير، والدراسة فيه أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة ( 30ر9 – 30ر11) صباحاً . كما تنظم اللجنة النسائية في صباح الناصر درس بعنوان : ( أخلاق حملة القرآن ) شرح الشيخ/ عبدالرزاق البدر عن طريق برنامج الواتساب كل يوم ثلاثاء بعد صلاة الفجر .

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان والحلقات النسائية في عدد من المناطق والتي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقوم من أجل تحقيق هذه الأهداف بإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل: إقامة الدروس العلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، بالإضافة لإقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وتنظيم المسابقات العلمية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock