للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

ضبط واحضار ومنع سفر بحق المتخلفين عن الخدمة العسكرية

( الفوز – محليات )

كشف مدير الشؤون القانونية في هيئة الخدمة الوطنية العسكرية العقيد د. فضل صفر أن الهيئة ستحيل خلال الأسبوع المقبل 250 شخصا لم يسجلوا أسماءهم للخدمة الوطنية إلى الإدارة العامة للتحقيقات، لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم.

وتعليقا على إعلان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد، في رده على سؤال للنائب عبدالعزيز الصقعبي، بأن حالات المتخلفين عن التسجيل للخدمة الوطنية العسكرية بلغت 4986 مواطنا، والمتخلفين عن الالتحاق 4523 شخصا، ليصل العدد الكلي لهؤلاء إلى 9509 مواطنين، قال صفر، لـ«الجريدة»، أمس، إن أوامر ضبط وإحضار ومنع سفر صدرت بحق المتخلفين عن الالتحاق خلال الدورات الأربع الماضية على مدى السنوات الخمس الأخيرة، كما صدرت أحكام بحق بعضهم.

وأضاف أن من تخلفوا عن الالتحاق بالخدمة من دون أعذار مبررة تتم إحالتهم الى القضاء، لإصدار ضبط وإحضار بحقهم ومنعهم من السفر، وفي حال تم ضبطهم يتم التحقيق فيما إذا كان لديه سبب للتأجيل، وإلا يتم إلحاقه بدورة الخدمة، علما أنه بعد إحالة المتخلفين عن الخدمة إلى القضاء تخرج الأمور من مسؤولية الهيئة، ويصبح لزاما على الشخص حل مشكلته مع القضاء الذي يحكم وفق ما تقتضيه المواد ذات الصلة بقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

وكشف أن اجتماعا عقد مؤخرا مع وكيل «الداخلية» للتنسيق بشأن عدم إصدار أي رخصة قيادة لأي شخص لا يحضر «ورقة تجنيد»، متابعا: «نستغرب أن ثمة 9500 مواطن لم يسجلوا للخدمة أو يلتحقوا بها، ويقودون سيارات دون ضوابط توجب التشدد في هذا المجال، والكثير من الوظائف العامة تنص في شروط التقدم إليها على وجوب إحضار شهادة تثبت إتمام الخدمة الوطنية العسكرية».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock