للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

عودة البصمة .. للتقييم ومكافأة الموظفين 

مخاوف من الاختناقات المرورية مع الرجوع إلى الدوامات

( الفوز – محليات )

يستأنف اليوم ، موظفو الجهات الحكومية دوامهم الرسمي بعد انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك، وفق المواعيد التي حددتها جهات عملهم، وسط مخاوف من تكرار سيناريو ازدحام الطرق والشوارع المؤدية إلى مقار عملهم، مثلما حدث عقب عطلة الأعياد الوطنية، الأمر الذي أدى إلى تأخر الكثير منهم عن موعد بدء الدوام الرسمي.

وأوضحت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية لـ«الراي» أن فروق توقيت بدء الدوامات التي تختلف من جهة إلى أخرى وفق التعميمات الوزارية التي أصدرتها كل جهة على حدة وتتراوح عادة من نصف ساعة إلى ساعة شريطة أن يكون مجموع عدد ساعات الدوام سبع ساعات، يمكن أن تحد قليلاً من الاختناقات المرورية التي يعيشها الموظفون في ظل عودة الطلبة للمدارس.

وفيما تستعد الجهات لاستقبال موظفيها، كشفت المصادر عن وجود تنسيق بين تلك الجهات وديوان الخدمة المدنية، ممثلاً في قطاع النظم المتكاملة، في شأن مراحل اعتماد كشوف تقييم الموظفين عن العام 2021، مشيرة إلى انتهاء بعض الجهات من أعمال اعتماد كشوف تقييم موظفيها، فضلاً عن وجود جهات أوشكت على اعتماد كشوفها التي ترتبط بصرف مكافأة الأعمال الممتازة.

وأوضحت أن «الديوان سبق وأن أصدر تعميماً في شأن اعتماد كشوف الحضور والانصراف بديلاً عن احتساب ساعات التأخير، وفق نظام البصمة عن أعمال تقييم العامين 2021 و2022 نظراً لتداعيات جائحة كورونا التي أرخت بظلالها على جميع مناحي الحياة سواء في الكويت أو بقية دول العالم».

وأضافت «أن الديوان بصدد إصدار تعميم على الجهات الحكومية يعلن فيه العودة إلى النظام القديم، واعتبار نظام البصمة المسؤول عن احتساب عدد ساعات التأخير، المعيار الأساسي لتقييم الموظفين عن العام المقبل، ومدى استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock