للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

جريمة مروعة قتل فيها الجاني أربعة من أسرته حرقاً تحت تأثير ” الشبو”

جهات حكومية في السعودية تحذر من مادة ”ميثامفيتامين“ المخدرة

( الفوز – خليجيات )

أصدرت عدة جهات حكومية في السعودية، تحذيرات من مادة ”ميثامفيتامين“ المخدرة المعروفة باسم ”الشبو“ بالتزامن مع جريمة أسرية مروعة قتل فيها الجاني أربعة من أفراد أسرته حرقاً تحت تأثير تلك المادة التي تسبب الإدمان من أول استخدام لها.

وأقدم مواطن سعودي يوم الخميس الماضي، على قتل والديه وأخيه واخته بعدما حبسهم في غرفة بمنزل الأسرة في مدينة صفوى التابعة لمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية، وأضرم النار بعدما سكب البنزين في المكان.

وتقول تقارير محلية، إن التحقيقات الأولية مع الجاني، كشفت عن كونه نفذ جريمته المروعة التي هزت المملكة تحت تأثير تعاطيه لمادة ”الشبو“، فيما لا تعفي القوانين المحلية مسؤولية المجرم عن جريمته إذا كان متعاطيا أو مدمناً للمخدرات.

وأصدرت النيابة العامة في المملكة، تحذيراً جديداً من مادة ”الشبو“ بالتزامن مع خطوة مماثلة من وسائل حكومية وخاصة، بينها وكالة الأنباء الرسمية (واس)، فيما يشبه الحملة الإعلامية للتوعية ضد مخاطر تلك المادة.

قالت النيابة العامة إن ”الحماية الجزائية تنهض تجاه حماية الأفراد والمجتمع من الأضرار الجسيمة للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتنعقد المُساءلة في هذا الشأن لكل من شارك في تداولها أو تعاطيها بأي طريقة كانت، ولا يؤثر في قيام المسؤولية الجنائية تجاه متناولها تعاطي هذه المواد أو إدمانها“.

وأضافت عبر حسابها في تويتر ”تُعرف مادة الشبو المحظورة والمؤثرة عقليًا باسم الميثامفيتامين وهي من المواد المؤثرة عقليًا المُدرجة في.. نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية..“.

وأوضحت أن مخدر ”ميثامفيتامين“ يُعرف بعدة أسماء أخرى بين متعاطيه، وبينها ”الشبو، الكريستال ميث، الآيس، الثلج، جلاس“ فيما يتم تناوله عبر الاستنشاق عن طريق الانف، وهي أشهر طرق استخدامه، أو تدخينه مع السجائر، أو عن طريق الحقن أو تناوله عن طريق البلع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock