للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات عامة

شؤون المسجد النبوي تقدم أرقى الخدمات لزائري المسجد النبوي

( الفوز – خليجيات )

خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك حرصت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في جميع إداراتها المختلفة على تقديم أرقى وأفضل وأجود الخدمات في مسجد رسول الله ليؤدي الزوار والمصلين عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وقامت وكالة شؤون المسجد النبوي بالعمل على تسهيل الوصول لأروقة المسجد النبوي من خلال تنظيم دخول الزائرين والمصلين عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسية والفرعية لضمان سهولة الحركة والتنقل.

ووصل عدد المصلين في كافة المسجد النبوي وسطحه وساحاته إلى 6،398،502 مصلٍ خلال العشر الأيام الأولى كما وصل عدد الزوار للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما ما يقارب 34،217 زائر يومياً بإجمالي 298،979 ألف .

كما جرى توزيع عبوات من ماء زمزم على الزوار والمصلين بما يقارب 1،258،543 عبوة بالإضافة إلى 14,000 حافظة تم إعادة تعبئتها خلال الفترة، وجرت عليها مراحل التنظيف والتعقيم توزيعها في داخل المسجد النبوي ، و12,00 عدد نوافير الشرب المدرجة بالخدمة بساحات المسجد.

ووضعت الوكالة آليات جديدة لتنظيم سفر الإفطار في المسجد النبوي كما تم توزيع 1،299،510 وجبة إفطار في أنحاء المسجد النبوي.

وأولت الوكالة اهتماماً كبيراً لعمليات التعقيم والتطهير للمسجد النبوي على مدار 24 ساعة من خلال أجهزة التعقيم الحديثة حيث تتم أعمال التنظيف والتعقيم يومياً قبل وبعد كل صلاة بمعدل إجمالي ما يقارب 510 جولة وذلك حرصاً منها على ضمان سلامة كل زائر ومصلي في المسجد النبوي.

كما كثفت الوكالة جهودها وأعمالها من خلال تطييب وتبخير مسجد رسول الله بأجود أنواع الطيب والبخور ليظهر في أبهى حلة وأجمل صورة لأكثر من 220 جولة خلال العشر الأيام الماضية لتلبية سبل الراحة للزوار.

وسعياً من الوكالة على تقديم منظومة خدمات متكاملة تسهم في الارتقاء بالأعمال المقدمة حيث عملت على فرش 25,000 سجادة في جميع أنحاء المسجد النبوي ليتهيأ للزوار أداء عباداتهم بكل اطمئنان.

يأتي ذلك وفق توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة مستمرة من فضيلة مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – في تقديم أفضل الخدمات وتذليل كافة العقبات للزائرين والمصلين بالمسجد النبوي .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock