للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

وزراء خارجية “التعاون الإسلامي” يناقشون اوضاع فلسطين وأفغانستان وكشمير

( الفوز – دوليات )

بدأت أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية لدول منظمة التعاون الإسلامي، في عاصمة جمهورية باكستان الإسلامية، إسلام أباد ٢٢ مارس ٢٠٢٢، تحت شعار: “بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية.”، والتي حضر جلستها الافتتاحية، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، دولة السيد عمران خان، والأمين العام للمنظمة، معالي السيد حسين إبراهيم طه، وقد سلم وزير خارجية جمهورية النيجر، معالي السيد حسومي مسعودو رئيس الدورة السابقة لمجلس وزراء الخارجية، الرئاسة لمعالي السيد شاه محمود قريشي، وزير الخارجية الباكستاني.

مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا :

وخاطب دولة رئيس الوزراء الباكستاني، الاجتماع مؤكدا على أهمية إعلان يوم ١٥ من شهر مارس من كل عام يوما عالميا لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وعزا هذا الإنجاز إلى الجهد الذي قامت به الدول الأعضاء في المنظمة، مشيرا إلى أن المسلمين في البلدان الغربية ظلوا يعانون بسب اقتراف فرد متطرف عملا إرهابيا، مؤكدا أنه لا يوجد إلا إسلام واحد هو الذي جاء به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا أيضا أن هناك متطرفين وأشخاصا عاديين في أي مجتمع، مؤكدا أنه لا يمكن أن ينسب أحد تهمة الإرهاب لدين بعينه.

استمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني :

وقال معالي السيد حسين إبراهيم طه إن استمرار الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، يملي ضرورة تعزيز روح التضامن والعمل الإسلامي المشترك. وأضاف أن قضية جامو وكشمير هي قضية عادلة أخرى طال أمدها وتشكل مبعث انشغال عميق للمنظمة. وبخصوص أفغانستان، قال معاليه إنه سيواصل الحوار مع السلطات القائمة في أفغانستان ومع الشركاء الدوليين بهدف تحقيق السلام والأمن والتنمية في هذا البلد.

الحوثيين يهددون أمن واستقرار المنطقة :

وألقى سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير خارجية المملكة العربية السعودية مخاطبا الدورة ٤٨ للمجلس حيث دعا سموه المجتمع الدولي والدول الأعضاء للضغط على الحوثيين لوقف تهديدهم الملاحة الدولية، مؤكدا أن تصعيد الحوثيين يهدد أمن واستقرار المنطقة.

حقوق الإنسان للروهينغا :

وسوف تواصل دورة المجلس أعمالها اليوم، كما ستعقد عددا من الاجتماعات المصاحبة لمجموعة الاتصال حول جامو وكشمير وفريق الاتصال بشأن المسلمين في أوروبا، واللجنة الوزارية المخصصة المعنية بالمساءلة حول انتهاكات حقوق الإنسان للروهينغا. كما ستتواصل أعمال المجلس قبل اختتامها غدا الأربعاء في ٢٣ مارس ٢٠٢٢.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock