للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

انور الحساوي يدعوا لوجود إعلام متخصص في متابعة الأنشطة الإنسانية

( الفوز – محليات )

نظمت جمعية الهلال الأحمر أمس بالتعاون مع الأمانة العامة ل‍مجلس التعاون الخليجي ورشة إعداد الكوادر الإعلامية في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي خلال افتتاح الورشة أهمية تسليط الضوء على تطوير قدرات الكادر الإعلامي خلال أداء رسالتهم في تغطية العمل الإغاثي والإنساني، مشيرا الى أن الورشة تأتي انطلاقا من أهمية الإعلام ودوره في العمل الإنساني والإغاثي.

وأضاف الحساوي أن الورشة الإعلامية تأتي ضمن الخطط التي رسمتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وكيفية تنفيذها بشكل يواكب العمل الاغاثي والانساني الذي تقوم به دول المجلس، داعيا الى تبني لغة خطاب إعلامي يتابع العمل الإنساني الذي يركز على ضحايا الكوارث والأزمات والصراعات المسلحة وغيرها، خصوصا أن منطقتنا العربية مليئة بالأزمات الإنسانية ومظاهر العنف المتنوعة وما يترتب عنها من نزوح ولجوء وهجرة وأزمات مرتبطة بها كالتعليم والصحة.

وذكر أن الجمعية أدركت مبكرا أهمية الإعلام في العمل الإنساني ليس فقط بنقل وإيصال معاناة المنكوبين، ولكن أيضا بنقل الصورة المشرقة للعمل الإنساني للكويت في إغاثة المحتاجين وأهمية وجود إعلام متخصص في متابعة الأنشطة الإنسانية والخيرية، كما أصدرت مجموعة من المطبوعات وعبر محركات التواصل الاجتماعي التي ساهمت في بث رسالة إعلامية تنقل صورة حقيقية عن العمل الخيري الكويتي.

وأشار الى مدى الحاجة لمثل هذه الورشة في ظل تزايد الكوارث خلال الأعوام الأخيرة وما خلفته من فقدان في الأرواح وتدمير في البنية التحية وازدياد عدد اللاجئين والنازحين، والحاجة إلى صحافيين ينقلون الصورة الإنسانية بشكل مميز.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock