أخبار الكويتالأخبار المثبتة

حملة لتوفير مواد التدفئة والمواد الغذائية والملابس للأسر السورية واليمنية تطلقها إحياء التراث

( الفوز – محليات ) 

( دفء الشتاء ) حملة شاملة لإغاثة النازحين واللاجئين في سوريا واليمن، والمسلمين في دول البلقان الذين يعانون من البرد الشديد في هذه الأيام، تنظمها جمعية إحياء التراث الإسلامي يوم غد الجمعة الموافق 20/1 .

وسيتم من خلال هذا المشروع توفير مواد التدفئة، للأسر السورية واليمنية مثل : توفير الحطب، والبطانيات، ومواقد التدفئة، بالإضافة للمساعدات الغذائية، والملابس للأسر الفقيرة في دول البلقان.

وذلك انطلاقاً من قوله صلى عليه وسلم: “من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”  ، وهذه الحملة تعتبر من المشاريع التي يجوز فيها دفع الزكاة.

وأوضحت الجمعية في بيانها أن ما يميز هذه الحملة التي تأتي تحت شعار (صدقة السر) أنها شاملة لجميع احتياجات اللاجئين من كسوة الشتاء، ومواد التدفئة، كذلك السلة الغذائية والإيواء، بالإضافة الى رعاية الأيتام والأرامل في المخيمات التي تم بناؤها بتبرعات محسني دول الكويت.

وقد قامت بتبنّيها بعد أن تلقت مئات بل آلاف التقارير والنداءات من شتى أنحاء العالم من جهات خيرية جعلت أملها بعد الله في أهل الكويت ومبادراتهم الخيرية لفك كربة الآلاف من اخوانهم المسلمين هناك .

ودعت الجمعية أهل البر والإحسان للمساهمة في هذه الحملة المباركة، ومد يد العون لإخوانهم المهجرين، استكمالاً لمسيرة العطاء لبلدنا الحبيب (كويت الإنسانية)، والتي اختارت شعاراً لحملتها الإغاثية (الكويت بجانبكم)، كما تهيب بكل من يستطيع المشاركة في هذه الحملة من أهل الخير أن يتواصل مع ادارة الحملة على هاتف 97222650، أو التبرع مباشرة عن طريق (أونلاين) alturath.net.

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي ومنذ بداية الأزمة قامت بدورها بالمشاركة في تخفيف آلام المهاجرين واللاجئين في كل مكان، ومحاولة تغطية حاجاتهم الضرورية، وقد اهتمت بالجانب السكني، وكذلك الإغاثي والطبي والتعليمي والدعوي، حيث قامت بتأمين المسكن لأكبر عدد ممكن من الأسر في سوريا ولبنان والأردن، وتغطية حاجياتهم من مواد غذائية ومستلزمات عينية، كذلك كفالة الأيتام السوريين، وإنشاء عيادات تخصصية في المراكز الموجودة في سوريا ولبنان والأردن، بالإضافة لتجهيز المدارس والطلاب بالحقائب الدراسية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock