أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الإعفاء من الدوام يوقف البدلات ويؤثر على مكافأة الأعمال الممتازة

( الفوز – محليات )

بدأ تطبيق قرار خفض نسبة العاملين في المقار الحكومية الى النصف، بينما تتوقف اجهزة البصمة لإثبات الحضور والانصراف بعد مضي خمسة اشهر على اعادة تشغيلها، في حين أُعفي موظفون وفقا لحالاتهم الصحية عن العمل.

وكان ديوان الخدمة المدنية أعاد العمل بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل المعتمد من مجلس الوزراء في استمرار حالات الاعفاء من الدوام، وهي حالات الموظفة الحامل، الموظفة المستحقة لتخفيف العمل للرضاعة، الموظف المعاق، الموظف المستحق لتخفيف العمل بسبب المرض او لرعاية معاق، ذوو الامراض المزمنة او الخطيرة، في حين منع الديوان الاعفاء للموظفين ممن بلغوا (55) عاماً، حيث يستمرون في العمل، خلافا للدليل.

لكن هل يؤثر الاعفاء في الاعمال الممتازة والترقيات؟ هذا السؤال شغل الموظفين فور الاعلان عن عودة الاعفاءات، وكشفت مصادر حكومية ان اعادة العمل بدليل العودة التدريجية للعمل، يعني اعادة العمل بكل قواعده، ومنها ما نص عليه بأن ايام الاعفاء هي ايام مزاولة عمل فعلية وعليه لن يخل الاعفاء بأي مزايا مالية او ادارية ممنوحة للموظفين وفقا لأيام مزاولة العمل الفعلية، كرفع المستويات الوظيفية او مكافآت الاعمال الممتازة، نتيجة اعفائهم من الدوام.

واضافت المصادر، ان بعض البدلات المؤقتة والمقررة والمرتبطة بالانتقال لموقع العمل، ستوقف عن الموظفين المعفَين، كونها لا تدخل ضمن الراتب الاساسي ومرتبطة بالعمل الميداني ومشروطة بانتقال الموظف لموقع عمله فعليا، كبدل الموقع وغيره، ووفقا لبيان سابق للديوان فإن هذه البدلات المؤقتة ستوقف عن المعفَين. 

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock