للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

“بيان” إحياء التراث حول وفاة العلامة الشيخ صالح اللحيدان – رحمه الله

عالم رباني وداعية كبير كان له بالغ الأثر في الدعوة إلى الله ونشر العلم في مختلف أنحاء العالم.

-موقفه القوي الرافض لاحتلال دولة الكويت ومناصرته للقضايا الإسلامية ودعمه للعمل الخيري.

( الفوز – محليات )

أصدرت جمعية إحياء التراث الإسلامي بيان حول وفاة العلامة الشيخ/ د. صالح اللحيدان – رحمه الله – عضو هيئة كبار العلماء من المملكة العربية السعودية، وجاء في البيان:

((الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين..

يقول الله عز وجل: {كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون}. (الأنبياء : 35)

وعن عبدالله بن عمر بن العاص رضي الله عنهما عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ) رواه الشيخان.

لقد فجعت الأمة بفقد عالم رباني وداعية كبير كان له بالغ الأثر في الدعوة إلى الله ونشر العلم في مختلف أنحاء العالم، إنه الشيخ الداعية د. صالح اللحيدان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، فلقد قضى جل حياته في الدعوة الى الله، وفي تربية وتوجيه النشء والسعي في إصلاح الأمة)).

فضيلة الشيخ العلامة صالح بن اللحيدان رحمه الله

وحول حياة العلامة الفقيد يرحمه الله، جاء في البيان: أن الشيخ د. صالح اللحيدان من العلماء الذين اختارهم الشيخ محمد ابن قاسم وجمع من فتاواهم ومقالاتهم العلمية في كتابه الدرر السنية، وقد كان الشيخ د. صالح اللحيدان وقتها أحدثهم سناً وآخرهم وفاة يرحمه الله. وقد تُرجم له في طبعة الدرر الســــنية (16 / 489) بما يلي:

(الشيخ صالح بن محمد اللحيدان حفظه الله، عالمٌ جليلٌ وداعيةٌ إلى الله، وذو هيبة وقدر، وإمام وخطيب، ولد بمدينة البكيرية بمنطقة القصيم عام 1350 من الهجرة.

كذلك جاء في البيان اشارة لموقفه يرحمه الله من دولة الكويت، فجاء في البيان: أن مما يجب ذكره في هذا المقام موقفه القوي الرافض لاحتلال دولة الكويت، ومناصرته للقضايا الإسلامية ودعمه للعمل الخيري، ومشاركاته فيه، رحم الله الشيخ صالح بن محمد اللحيدان العالم التقي الورع من بقية علماء السلف الصالح رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، سائلين الله عز وجل أن يخلف الأمة الإسلامية خيراً، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر ويعظم لهم الأجر والمثوبة، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بمقدار، والحمد لله رب العالمين.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock