للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

القادسية فاز على العربي في المنصورية

( الفوز – محليات )

ابتسمت قمة الجولة الثانية للقادسية الذي نجح في تكريس عقدته على ملعب العربي بفوز جديد في ديربي الكرة الكويتية بهدف جميل للمتألق بدر المطوع، في مواجهة جماهيرية مثيرة أكد بها «الأصفر» تفوقه على العربي للمرة الثانية هذا الموسم بعد أن أخرجه من نصف نهائي كأس سمو الأمير، ليرفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط فيما توقف رصيد العربي عند 3 نقاط.

ولم يأت الشوط الأول مثلما كانت تتمناه الجماهير الحاضرة، فانتهى ثقيلا بلا اهداف، وحسنته الوحيدة فاصل المهارات التي قام بها نجم الأخضر السنوسي الهادي والتي أطربت الحضور، حيث شكل خطرا على دفاع الخصم وكاد يسجل هدفا بعدما تخطى سلطان صلبوخ وسدد الكرة بمهارة علت عارضة الحارس خالد الرشيدي قليلا (40)، وقبلها راوغ خالد صباح بسهولة، ثم هيأ الكرة إلى علاء الدالي الذي أطلقها بعيدا عن المرمى وسط استهجان جماهيره (38).

وقد بدأ مدرب الأخضر انتي ميشا تشكيلته بعناصره الأساسية معتمدا على الثلاثي علي خلف والسنوسي وعلاء الدالي في اختراق دفاع الخصم، وكانت خطوات لاعبيه أسرع لتهديد مرمى الخصم ولكن شابها عدم التركيز وفقدان الكرة لحظة التنفيذ. من جانبه، فإن مدرب القادسية خير الدين مضوي زج بالمهاجم الجامايكي روماريو في التشكيلة الأساسية بدلا من أحمد الرياحي ولم يكن روماريو في حضوره المتوقع، كما شارك بدر المطوع أساسيا واحسن في صنع الكرات لزملائه، فيما كان عيد الرشيدي نشطا لكنه لم يحسن التعامل مع الكرات التي وصلت له. ولم يكن الأصفر في حالته المنتظرة منه، فكثرت أخطاء التمرير بين لاعبيه، وكان دفاعه في حالة دفاع مستمر عن مرماه، وكان خالد ابراهيم الأفضل بينهم في التقاط الكرات قبل ان تدخل في خانة الخطورة.

وفي مطلع الشوط الثاني فرط القادسية في فرصتين ثمينتين، الأولى لم يتصرف فيها روماريو بشكل جيد واستخدم يده في لمس الكرة (54)، والثانية وهي الأخطر والتي تألق الحارس سليمان عبدالغفور في صد الكرة من قدم أحمد الظفيري (63)، ولكن بدر المطوع نجم مثل هذه المباريات الكبيرة تدخل وسجل هدفا «ملعوبا ومرسوما» بعدما انتهز فرصة خروج عبدالغفور من مرماه لتشتيت الكرة، ولكنها ذهبت إلى المطوع الذي أرسل كرة من وسط الملعب بهدوء وتركيز راحت تزحف إلى المرمى وسط محاولة بائسة من المدافع أيمن محمود (71). ودانت السيطرة بعدها لـ «الأصفر»، وأضاع فرصا اخرى وسط رغبة من لاعبيه في مضاعفة النتيجة مقابل استغراب من حالة «الأخضر» بالشوط الثاني خاصة خط دفاعه الذي كان ممرا سهلا لخصمه.

أدار المباراة باقتدار الحكم أحمد العلي وأوقف خشونة اللاعبين بالبطاقة الصفراء في أكثر من مناسبة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock