أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“الإعلام” تدشن موسمها التدريبي لصقل مهارات الوظائف الاشرافية

( الفوز – محليات )

أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لشئون الإذاعة أ. سعد راشد الفندي على أن جميع وزارات الدولة والوظائف الاشرافية بحاجة لدورات رفع الكفاءة وصقل المهارات في التخطيط الاستراتيجي للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة، لافتا إلى أنه اطلع على محتوى الموسم التدريبي القادم لوزارة الإعلام والذي سيكون تحت إشراف مستشار معالي الوزير المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية ممثلة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الفندي لمقر رابطة أعضاء هيئة التدريب في منطقة الشامية للاطلاع على سير الدولة الأولى بالموسم التدريبي والتي جاءت تحت عنوانمفاهيم التخطيط الاستراتيجيويحاضر بها د. حمد الصقر، وهي الدورة الأولى التي تنظمها الرابطة في مقرها الجديد بالشامية، وتقام بالتعاون مع وزارة الإعلام خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر 2021 .

وقال الفندي أن محتوى الموسم التدريبي الجديد لوزارة الإعلام محتوى متميز ويواكب الخطط الحديثة للمدارس التدريبية سواء في مجال الإعلام أو مجال التدريب وكذلك متوافق مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الاعلام 20212026 وركائز خطة كويت جديدة 2035 ، متمنيا أن تكون هناك استفادة أكبرمن هذه الدورات للعاملين في وزارة الإعلام أو وزارات الدولة بشكل عام.

وأوضح الفندي أن اللغة العربية هي اللغة الأم لكل عربي ولابد من الاهتمام بها، مشيرا إلى أنه قد لاحظ وجود بعض الاهمال باللغة العربية وعدم الاهتمام بها، لذا فقد اصدر تعميما لإذاعة الكويت بأن تكون جميع المفردات المستخدمة في تقديم البرامج باللغة العربية الفصحى، وفيما يخص اللهجة المحلية فهي موجودة بالمحطات الأخرى، ومستمرين في عقد دورات تدريبية للمذيعين والمعدين داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون لتقوية اللغة العربية وكيفية التعامل مع الميكروفون، إضافة لوجود دورات في مجال التجويد من خلال الاستعانة بعدد من شيوخ الدين الأفاضل، وهناك متابعة مستمرة لجميع الفرق البرامجية ليستمروا على هذا النهج والمحافظة على اللغة العربية.

من جانبه عبر مستشار معالي وزير الاعلام ورئيس الرابطة المستشار وائل يوسف المطوع عن سعادته باستئناف تقديم الدورات التدريبية في المقر الجديد للرابطة، لافتا إلى أن المركز التدريبي يضم عدد قاعات تدريبية ومختبرين على أعلى مستوى، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات وكافة سبل الراحة للمشاركين بالدورات.

وأوضح المطوع أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم العديدمن الدورات التدريبية لمنتسبي الرابطة ومع جهات عدة بقطاعات الدولة المختلفة لرفع كفاءة منتسبي هذه القطاعات وإكسابهم المهارات اللازمة لضمان الأداء الفعال وتعزيز معارف ومهارات المشاركين بمايعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى