للاعلان هنا .. اتصل بنا وتسآب 91112726 " الفوز "
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«التعريف بالإسلام» تدخل في الشراكة المجتمعية مع شرطة البيئة

( الفوز – محليات )

في إطار التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، لتحقيق أهداف برنامج الشراكة المجتمعية، استضافت لجنة التعريف بالإسلام شرطة البيئة، ممثلة في المقدم سعود العتيبي.

وألقى المقدم العتيبي محاضرة توعوية بشأن الاشتراطات البيئية، قدم من خلالها شرحًا مبسطًا لقانون حماية البيئة، وذلك في حضور عدد من دعاة اللجنة لنشر الرسائل والإرشادات بمختلف اللغات بين الجاليات.

وقال العتيبي، إن الناس في الآونة الأخيرة أصابتهم بعض الأضرار الناجمة من الملوثات سواء من المحروقات أو الملوثات العادية أو الملوثات في البر أو النفايات البيولوجية وغيرها من النفايات.

وأوضح أن قانون حماية البيئة وُضع كهدف أساسي لحماية الصحة العامة للناس والمحافظة على الحياة الفطرية والغطاء النباتي والمزروعات، مشيرًا إلى أن شرطة البيئة تقوم بمساعدة الهيئة العامة للبيئة لمعاونتهم في تحرير المخالفات البيئية، والمساهمة في تنفيذ أحكام هذا القانون.

وأضاف أن القانون يحظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة والأماكن شبه المغلقة، كما تطرق إلى المخيمات، موضحًا أن لها اشتراطات بيئية معينة، منها عدم التأثير على التربة، أو الغطاء النباتي أو وضع الـ «روف»، والابتعاد عن المعسكرات وعدم التواجد تحت خطوط الضغط العالي من الكهرباء.

وأشار إلى أن نفس المخالفة تختلف عقوبتها باختلاف المكان الذي وقعت فيه ، فعقوبة إلقاء المخلفات في الشوارع تختلف عن عقوبة إلقائها على شواطئ البحر، فالأخيرة تأتي مغلظة.

كما تطرقت المحاضرة إلى الصيد الجائر، وحظر الصيد في الجون، ومنع الدخول للمحميات الطبيعية، وعوادم السيارات، والإمساك بالكائنات الفطرية، وقطع الأشجار وتكسيرها أوإتلافها.

من ناحيته، قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أحمد الضويحي، إن هذه المحاضرات تزيد من الارتقاء بالتوعية البيئية، بما يضمن بيئة صحية وآمنة، متقدمًا بجزيل الشكر لشرطة البيئة والمقدم العتيبي على تجاوبه وتعاونه الكريم.

جمعية احياء التراث تطلق حملة دفء الشتاء خارج الكويت
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock