توعية اجتماعية

النجاة الخيرية : مشاريع منتجة توفر دخل ثابت للفقراء

( الفوز – محليات )

أوضحت رئيسة القطاع النسائي بجمعية النجاة الخيرية وضحة البليس أنها لاقت تفاعلا مميزا من اهل الخير مع ما طرحه الفريق الاغاثي من مشاريع خيرية بألبانيا وذلك أثناء رحلة وفد الجمعية لتوثيق المشاريع هناك، وأن ثمة تبرعات جيدة جاءت كتفاعل سريع من المحسنين بعد أن رأوا ثمار تبرعاتهم على أرض الواقع.

وأشارت البليس إلى أن أول هذه التبرعات كانت لمشروع بناء وترميم بيوت الفقراء والذي سيتم تنفيذه بعد قيام الفريق بزيارات ميدانية للاطلاع على منازل للأسر المستحقة، ومدى حاجة كل أسرة.

وأضافت: كذلك تم التبرع لمشاريع منتجة ، وهذه المشاريع توفر للأسر الفقيرة دخلاً ثابتاً، وتحولها إلى منتجة، وبالتالي تصبح غير محتاجة إلى المساعدة، وقد كانت سعادتنا غامرة عندما رأينا خلال الرحلة أثر المشاريع التنموية على الأسر، ومن أهم هذه المشاريع البقرة الحلوب، والدواجن، والمناحل.

وأوضحت أن إذاعة القرآن الكريم بألبانيا والتي أنشأتها جمعية النجاة الخيرية كان لها نصيب من التبرعات ، وهذه الإذاعة يتم من خلالها بث البرامج التي تساهم في تعليم الشعب الألباني كتاب الله والعلوم الشرعية النافعة.

وفيما يتعلق بالأيتام قالت: قضينا يوما جميلا مع الأيتام خلال الرحلة وقد ساهم المحسنون بكفالة 25 يتيم جديد كما تم كفالة طالبتين، وأسرتين فقيرتين، وداعية.

وختمت البليس تصريحها بشكر المحسنين الذين ساهموا في إقامة هذه المشاريع، داعية من يرغب للاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 90005517 – 1800082 أو زيارة موقع جمعية النجاة على الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى