للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

تزكية د. سلطان الخنة رئيسا لـ”الإغاثة الإنسانية” والحسينان نائبا والملا امينا للصندوق والرشيدي للسر

( الفوز – محليات )

عقدت جمعية الإغاثة الانسانية الجمعية العمومية العادية المؤجلة بسبب جائحة فيروس كورونا للعام 2020، وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة علي الحسينان، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي وزارة الشؤون، وأعضاء الجمعية العمومية، وتمت مراعاة الاشتراطات الصحية والتباعد، حسب الإجراءات التي فرضتها وزارة الصحة. 

وافتتح الحسينان الاجتماع بكلمة ترحيبية شكر فيها الحاضرين، ثم بدأ بمناقشة التقرير الإداري والمالي للمشاريع الداخلية والخارجية، وتمت الموافقة على التقريرين الإداري والمالي، بعدما تمت مناقشة الميزانية التقديرية لعام 2021 والتصويت عليها بالموافقة. 

وأشار الى إن عدد المستفيدين من مشاريع جمعية الإغاثة الإنسانية لعام 2020، نحو مليون و600 ألف مستفيد، مقسمون على ركائز خيرية وإنسانية، لافتا الى انه على سبيل المثال لا الحصر، فان هناك 100 ألف مستفيد في مجال التعليم والتدريب، و 250 ألفاً في مجال الرعاية والخدمات الصحية ، و 450 ألفاً في الإغاثات والوجبات والسلال الغذائية، ونصف مليون مستفيد مشاريع سقيا الماء والآبار، بالإضافة الى 150 ألفاً في المشاريع الدعوية وبناء المساجد ، و100 ألف مستفيد من مشاريع الكسوة ودفء الشتاء، وكذلك 50 ألف مستفيد من مشاريع الإيواء والمخيمات وقرى اللاجئين علاوة على الكثير من المشاريع المتعلقة بالخدمة المجتمعية وللمساجد والصفوف الأمامية. 

هذا وقد زكَّى مجلس إدارة الجمعية لهيئته الإدارية د. سلطان فهد الخنة رئيساً للمجلس، وعلي الحسينان نائباً للرئيس وعبد الله الملا أميناً للصندوق وخالد الرشيدي امينا للسر، كما ضم مجلس الادارة كلاً من محمد الدويلة و د. عصام الربيعان و محمد العليان و د. فارس العجمي و عبدالكريم الشمري. 

وفي هذا الصدد أكد د. سلطان فهد الخنة أن الجمعية ستواصل نهجها في إغاثة المنكوبين بالدول المتضررة، مبينا أن المساعدات الإغاثية وإقامة المشاريع الخيرية الإنسانية كانت هي الأبرز في عدد من الدول المنكوبة. 

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لدور الكويت حكومة وشعبا خصوصا من المتبرعين والمتطوعين ممن كان لهم كبير الأثر في المساهمة بإيصال تلك المساعدات وإقامة تلك المشاريع الإنسانية الخيرية للمنكوبين والمحتاجين من الدول التي تعاني أوضاعاً انسانية صعبة، مؤكدا على دور كويت العطاء والإنسانية في تشجيع ودعم ورعاية العمل الانساني والإغاثي والتنموي. 

وفي نهاية اجتماع الجمعية العمومية شكر د. الخنة وزارة الشؤون ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات على التعاون مع الجمعية، وتذليل جميع العقبات، والمساهمة في نجاح المشاريع والأنشطة التي تنظمها الجمعية. 

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock