أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وزير الصحة: الكويت محظوظة بعودة الحياة فيها إلى طبيعتها

( الفوز – محليات )

افتتح وزير الصحة، أمس، في منطقة حطين، مركز المرحوم مبارك الحساوي التخصصي، الذي يعد من أكبر المراكز الصحية في محافظة حولي، وسيخدم نحو 23 ألف مواطن.

توقع وزير الصحة د. باسل الصباح تحسن الأوضاع في الكويت خلال الربيع المقبل بصورة أفضل مما هي عليها الآن، مؤكداً “أننا نعيش حياة طبيعة، وكل الأنشطة مفتوحة والتطعيم متوافر، ولا يوجد مكان في البلاد لا نستطيع الذهاب إليه، أو الحياة فيه غير طبيعية”.

وقال الصباح، في تصريح أمس على هامش افتتاح مركز مبارك الحساوي التخصصي في منطقة حطين، إن الكويت من الدول القليلة المحظوظة التي عادت فيها الحياة إلى طبيعتها، وتسير بشكل ممتاز، مؤكداً أن عملية التطعيم تسير أيضاً بشكل ممتاز، وكل شيء متوافر لكن بتطبيق الاشتراطات الصحية بشكل عام سواء في المدارس أو المجمعات أو دور العبادة، وهي واحدة لا تختلف من مكان لآخر.

وأضاف أن بعض النشاطات قد يكون فيها تقييد لكن بصورة أخف من السابق، ويتم إخطار الوزارة المعنية بذلك للالتزام بالاشتراطات الصحية على أساس “التعايش مع هذا الوباء حتى الخلاص منه، فنحن جزء من العالم ولن نتخلص من الجائحة دون أن يتخلص منها العالم أجمع، حيث ينبغي أن تقل الإصابات”.

وأشار إلى أن “الصحة” تنتظر اعتماد تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” حتى تبدأ تطعيم هذه الشريحة، مضيفاً أنه “بحسب المعلومات، تم التقدم للحصول على ذلك الاعتماد، ومن المتوقع في القريب العاجل حدوث ذلك، وهناك خطط له”.

زر الذهاب إلى الأعلى