للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

د. مندني لماذا نرفض وأد أربعة كليات تطبيقية ؟

( الفوز – محليات )

استغرب نائب رئيس الهيئة الإدارية ورئيس لجنة الجامعات الحكومية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دأحمد مندني من تفاخر بعض أساتذة كلية التربية الأساسية ومطالبتهم بضم كليتهم فقط إلى جامعة عبدالله السالم و يرددون عبارة أنها مطالب مستحقة مستندين إلى وجود أكثرمن 25 ألف طالب بالكلية، موضحا أن هذه المطالبة لا تخرج عن كونها محاولة لوأد الكليات التطبيقية الأربعة الأخرى التكنولوجية التجارية الصحية –  التمريض ) والتي من حقها أن تكون تحت مظلة قانون الجامعات الحكوميةبجميع الدرجات العلمية ومنها الدبلوم ) حسب المادة الثالثة بند من هذا القانون والتي تنص على منح شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدرجات العلمية الأخرى ما بعدمرحلة الثانوية ).

وأشار د. مندني إلى أن بعض أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية يتفاخرون بكثرة عددهم وعدد المدربين بالكلية، علماً بأن هذا العدد يعتبر سلبية لأنهم لم يتمكنوا خلال ثلاثة عقود من الحصول إلا على إعتمادين أكاديميين فقط، رغم وجود ما يقارب 20 قسم علمي بالكلية وهو عدد قليل مقارنةً بالبرامج المعتمدة بكليتي الدراسات التكنولوجية والتمريض .

وبين د. مندني أن كلية التربية الأساسية ومنذ إنشائها لم تحصل على أي تصنيف مقارنة بكلية الدراسات التكنولوجية التي تتصدر تصنيفويبومتركسلجميع مؤسسات التعليم العالي الكويتي بما فيها جامعة الكويت وأهم الجامعات الخاصة بالكويت منذ سنوات عديدة، ووجه سؤالا لزملائه المتفاخرين بكلية التربية الأساسية، من هو الأحق بالانضمام لقانون الجامعاتالحكومية ؟

وقال د. مندني أن من أكبر السلبيات التعليمية والتربوية بكلية التربية الأساسية كثرة عدد الطلبة التي تؤدي إلى تسهيل عملية الاتجار بالكتب والمطالبات غيرالمستحقة للحصول على ساعات إضافية باهظة التكلفة على حساب المستوى التعليمي للخريجين وللتعليم العام بالمدارس الحكومية في الكويت، فمتى يتم تقنين عددالطلبة بكلية التربية الأساسية أسوة بكلية التربية بجامعة الكويت ؟

وناشد د. مندني كل من سمو رئيس مجلسالوزراء الشيخ صباح الخالد حفظه الله ، ومعالي وزير التربية، ومعالي وزير التعليم العالي، ورئيس وأعضاء مجلس الأمة الموقر وخصوصا اللجنة التعليمية، ورئيس وأعضاء مجلس الجامعات الحكومية ، ورئيس وأعضاء المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، للأمر باتخاذ ما يرونه مناسبًا لإصلاح التعليم بالكويت، كما توجه إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت قيادة وشعبا من كلمكروه، وسأله تعالى مزيدا من التقدم والرقي لوطننا الغالي الكويت .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock