أخبار الكويتالأخبار المثبتة

خالد الجارالله : رصد حالة إيجابية لمسافر قادم من دولة نشطة بالمتحور «دلتا»

( الفوز – محليات )

أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة “كورونا” في وزارة الصحة د. خالد الجارالله رصد حالة إيجابية لمسافر من دولة ذات عدوى نشطة بالمتحور “دلتا” بعد فحص التحقق مع الوصول “PCR” وتم تطبيق العزل الوقائي.

وتساءل الجارالله في تغريدة على حسابه بـ “تويتر”: ماذا لو تم إلغاء فحص القادمين؟، مشيرا إلى أن تسرب حالة إيجابية بالمتحور “دلتا” كفيل بنشر الفيروس خاصة مع مرحلة الانفتاح وعودة المدارس، وأن التيقظ الوقائي حتمي للتعافي الوبائي.

وأوضح أن الحالة المرصودة ليست من دولة عربية ولا حتى لوافد، مؤكدا أن رصد حالة ليس أمرا مستغربا بل يؤكد أهمية إبقاء فحص القدوم حرصا على استمرار انحسار الحالة الوبائية، مشيرا إلى أن اشتباه المتحور وفق شيوعه بتلك الدول.

يذكر أن السلطات الصحية في مطار الكويت الدولي قامت باتخاذ الإجراءات الصحية والاحترازية اللازمة مع المسافر، وقامت بعزل الحالة وقائيا، وفق البروتوكولات الصحية المتبعة في الحالات الإيجابية.

من جانبه، أكد استشاري الأمراض الباطنية وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والسمنة د. فهد النجار أن تقارير مركز التحكم والسيطرة على الأمراض الأميركي تؤكد أن التطعيم يحمي الصغار من مرض “كوفيد 19”.

وأشار إلى زيادة دخول الأطفال والمراهقين إلى مستشفيات الولايات قليلة التطعيم مقارنة بالولايات كثيرة التطعيم.

وأضاف النجار في تغريدة على حسابه بـ “تويتر” أنه في فئة 12 عاما وأكثر، عدد المراهقين غير المطعمين داخل المستشفيات أكثر 10 مرات من المراهقين المطعمين، مشددا على أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية وعلى رأسها ارتداء الكمامة.

وأكد ضرورة تلقي اللقاح، لافتا إلى أن التطعيم مازال ذا كفاءة عالية ضد المرض الشديد، لكنها لا تصل إلى 100% وهو شيء معروف خاصة في كبار السن وأصحاب أمراض المناعة، حيث تم تطعيم نحو 20% من تلك الفئات بالجرعة التعزيزية الثالثة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى