أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“وجبات ساخنة ومياه مبردة” توزعها جمعية إحياء التراث في مختلف أنحاء الكويت

( الفوز – محليات )

نفذت جمعية إحياء التراث الإسلامي مشروعي (وجبة العامل وسقيا الماء البارد)، حيث تم من خلالهما توزيع (1348) وجبة عامل، وتوزيع (20) ألف زجاجة ماء بارد على الجاليات في أكثر من (10) مواقع أسبوعياً .

صرح بذلك خالد الأحمد – نائب رئيس مركز الهداية للتعريف بالإسلام في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير التابع للجمعية، وقال: أن المركز باشر بتنفيذ هذين المشروعين في وقت واحد، وأن الحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع، خصوصاً في هذه الأوقات التي ترتفع فيها درجة الحرارة، ونحن مستمرون طوال العام بتنفيذ هذين المشروعين إن شاء الله .

من جهته أشرف الشيخ/ د. فرحان عبيد – رئيس فرع جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الجهراء – على تنفيذ مشروع ( وجبة العامل ) في محافظة الجهراء، وقال: أن الفرع نفذ الجزء الخاص به من المشروع في عدد من المواقع ، موضحاً بأن الحاجة ماسة لتنفيذ هذا المشروع، وخصوصاً في الأماكن التي يكثر فيها العمالة .

علماً بأن الجمعية سبق وأن طرحت حملة لـتوزيع الوجبات على العمال المحتاجين ضمن عدة مشاريع تحت شعار (صدقة السر) لسد حاجة الفقراء والمحتاجين في داخل وخارج الكويت، ومنها : (مساعدة الأسر المحتاجة -إطعام الطعام – سقيا الماء)، ويأتي طرح هذه المشاريع استجابة لعدد من التقارير والمناشدات، وطلب كثير من المتبرعين، وقد حققت من خلالها الجمعية الكثير من الانجازات داخل الكويت وخارجها لبَّت الكثير من حاجات الفقراء والمحتاجين.

وقد سبق ذلك تنفيذ مشروع ( رغيف الخبز ) للمحتاجين، والذي تم من خلاله توفير كميات كبيرة من الخبز تجاوزت ربع مليون رغيف في داخل الكويت في بدايات أزمة كورونا، حيث استفاد من هذا المشروع آلاف الأسر .

ودعت الجمعية في بيانها إلى الاستمرار بتلك الفزعة الخيرية التي تنادى إليها أهل الخير في الكويت لمساعدة المحتاجين انطلاقاً من قوله تعالى : ( وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا ).

والجدير بالذكر أن مراكز الهداية للتعريف بالإسلام التابعة للجمعية تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات بهدف استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجتهم الى من يرشدهم لدين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، وذلك بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية ليسهل التواصل معهم .

كما تقوم بطرح مشاريع عديدة للدعوة الى الإسلام بهدف تعريف الجاليات بالإسلام وتعليمهم التوحيد، بالإضافة لمتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، وتنظيم رحلات العمرة لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى