للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الصين لأمريكا : تقريركم عن منشأ كورونا كاذب

( الفوز – دوليات )

انتقدت الصين تقريرا استخباراتيا أمريكيا حول فيروس كورونا قال إنه من المعقول أن الفيروس نشأ في مختبر صيني. وجاء في بيان لوزارة الخارجية في بكين اليوم ان التقرير الذي تم تقديمه يوم الجمعة كان “تقريرا كاذبا تم إعداده لأغراض سياسية”.

وتحدثت عن “هجوم افترائي” على الصين. ونقل عن نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو قوله “بدون تقديم أي دليل ابتكرت أمريكا قصة تلو الأخرى لتشويه سمعة الصين واتهامها”. ولم يقدم تقرير الاستخبارات الأمريكية أية نتائج واضحة.

ويقول التقرير أن فيروس كورونا قد ظهر في البداية على الأرجح في بشر مصابين في نوفمبر 2019 وأن بؤر العدوى الرئيسية الأولى حدثت بمدينة ووهان في الصين بعد ذلك بشهر.

وضم التقرير تقييم “ثقة منخفضة” من عدة وكالات في أن الفيروس من المرجح أنه أنتشر بشكل طبيعي من الحيوانات. وقيمت إحدى الوكالات بثقة متوسطة أنه من المرجح أن يكون نشأ نتيجة حادث مختبري.

وجاء في ملخص التقرير أن “جميع الوكالات تقدر أن هناك فرضيتين معقولتين : التعرض الطبيعي لحيوان مصاب وحادث متعلق بمختبر”. وتابع أنه إذا لم يتم توفير مزيد من المعلومات فلن يكون من الممكن التوصل إلى نتيجة أكثر دقة.

وأشار التقرير إلى أنه قبل كل شيء فإن دعم الصين ضروري لتحقيق هذا الغرض. كما أفاد بأن “بكين مع ذلك تواصل عرقلة التحقيق العالمي وتقاوم تبادل المعلومات وتلقي باللوم على دول أخرى بما في ذلك أمريكا”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد كلف وكالات الاستخبارات في مايو بالوصول إلى أصل منشأ وباء كورونا. وأمرها بتقديم تقرير آخر في غضون 90 يوما.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock