أخبار الكويتالأخبار المثبتة

السماح بدخول المحصنين للبلاد .. الحياة تعود لمطار الكويت

( الفوز – محليات )

مع دخول قرار مجلس الوزراء الكويتي السماح بدخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا المعتمد لدى البلاد حيز التنفيذ بدأت أمس الأحد المرحلة الأولى من عودة المقيمين إلى الكويت بسعة لا تزيد عن 5 آلاف مسافر عبر مطار الكويت الدولي ومن المنتظر أن ترتفع في المرحلة المقبلة إلى 10 آلاف مسافر.

وتأتي مراحل دخول غير الكويتيين “المحصنين” إلى البلاد عبر المطار بعد اعتماد شهاداتهم بتلقي اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت والمنتجة من شركات (فايزر وأسترازينكا-أكسفورد وموديرنا أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون) مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات والاجراءات الصحية والوقائية والتعليمات التي أصدرتها السلطات الصحية الكويتية.

وأكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأحد استعداد وجاهزية مطار الكويت الدولي والعاملين لتطبيق إجراءات السفر الجديدة وعودة المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد بناء على قرار مجلس الوزراء المعني في هذا الشأن.

وأوضح الفوزان أن (الطيران المدني) وضعت خطة عمل للمرحلة القادمة تزامنا مع تعافي قطاع النقل الجوي بالكويت مشددا على ضرورة الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الصادرة من وزارة الصحة الكويتية.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت مازالت تبلغ نحو 5000 مسافر باليوم لافتا إلى أن الفئات العمرية المستثناة من التطعيم لدخول الكويت هي الفئة العمرية دون 16 سنة أما الفئات المستثناة من إجراء فحص (بي.سي.آر) فهي دون ال6 سنوات.

ودعا الراغبين في الاستفسار عن الإجراءات الاحترازية المطبقة في مطار الكويت الدولي وكذلك التعاميم الصادرة عن (الطيران المدني) إلى التواصل عبر تطبيق (واتس آب) على الرقم 22200161.

زر الذهاب إلى الأعلى