رياضة " متنوعة "

التصفيات الآسيوية المزدوجة : فوز أستراليا على الأردن

( الفوز – دوليات )

ودع منتخب الأردن المنافسة بعد خسارته أمام أستراليا 0-1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات  الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية، من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 75 عندما سجل هاري سوتار هدف الفوز لمنتخب أستراليا. وشهد اللقاء طرد لاعب منتخب الأردن موسى التعمري في الدقيقة 87 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، في وقت لاحق من هذه الليلة منتخب الكويت مع منتخب الصين تايبيه. وأنهى منتخب أستراليا التصفيات بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده لـ 24 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة للأردن، و11 من سبع مباريات للكويت، و6 لنيبال، ولا شيء للصين تايبيه، حيث فازت أستراليا بصدارة المجموعة وتأهلت للدور النهائي لتصفيات كأس العالم.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى