للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وزير الصحة: 3 آلاف حالة سرطان جديدة سنوياً

( الفوز – محليات )

في رده على سؤال برلماني للنائب سعود بوصليب، كشف وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أن معدل الحالات الجديدة لمرضى السرطان في السنوات الأخيرة بلغ 3 آلاف حالة سنوياً.

وأكد وزير الصحة في رده، الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، أن الوزارة قامت بإنشاء برامج التقصي، ومنها برنامج المسح الوطني للثدي عن طريق إجراء الفحص الاكلينيكي وأشعة الماموغرام للفئات العمرية المستهدفة، وكذلك اجراء مسح لانواع اخرى من السرطان مثل سرطان القولون، وسرطان المستقيم، عن طريق اجراء المناظير في المستشفيات العامة، بجميع المحافظات، كما فتحت مراكز الرعاية الاولية لعمل مسوحات وتحاليل السرطان قابلة للكشف المبكر للسرطان، مما يعد انجازا ذا مردود عال لتحقيق نسب شفاء مرتفعة، وكذلك تقليل تكلفة العلاج.

وتابع: تتبنى وزارة الصحة خطة مدروسة للتعاون مع مراكز السرطان العالمية، عن طريق المباحثات مع المراكز والمستشفيات العالمية صاحبة افضل برامج وخطط تشخيص وعلاج مرض السرطان، حيث تتم هذه الاتفاقيات بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وكذلك تنظيم المؤتمرات العلمية العالمية وورش العمل الخاصة بدراسة احدث المستجدات في تشخيص وعلاج السرطان.

وأوضح الوزير ان التعاون مستمر مع الوكالة الدولية لابحاث السرطان (IARC) التابع لمنظمة الصحة العالمية، وتنظيم قسم جراحة الأورام للمؤتمرات وورش العمل والتي تعقد سنويا، واستحداث برنامج الأطباء الزوار واستضافة العديد من الاستشاريين العالميين لمركز الكويت لمكافحة السرطان، وذلك لتقديم الاستشارات الطبية وفق احدث المعايير العالمية، وإجراء العمليات الجراحية وعلاج الألم، بالاضافة الى تدريب الطواقم الطبية على احدث الطرق العلاجية في مجال السرطان.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock