العالم من حولك

الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه

( الفوز – دوليات )

طالبت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة خاصة المحكمة الجنائية الدولية باتخاذ إجراءات “عقابية” وخطوات “عملية” لردع الاحتلال الصهيوني ومحاسبته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت الجامعة في بيان على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني واستمرار تقديم جميع أشكال الدعم والإسناد له وصولا إلى استعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال عبر تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أن منظمة (هيومن رايتس ووتش) أصدرت تقريرا يتضمن انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والسياسات والقوانين والأنظمة التمييزية ضد الفلسطينيين والذي خلص إلى أن سلطات الاحتلال ترتكب الجريمتين ضد الإنسانية المتمثلتين في الفصل “العنصري والاضطهاد”.

وأكدت في هذا الإطار أن ذلك يتطلب أن يأخذ المجتمع الدولي ما جاء في التقرير بعين الاعتبار وأن يتحمل مسؤولياته في وقف سلسلة المعاناة والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني منذ عقود من جراء استمرار الاحتلال وآلته العسكرية العدوانية الاستعمارية وضربه عرض الحائط بالأعراف والمواثيق والقرارات الدولية كافة.

وقال البيان إن صدور هذا التقرير يتزامن مع التصعيد غير المسبوق لانتهاكات الاحتلال وممارساته ويؤكد من جديد جرائمه وعنصريته وانتهاكاته المتواصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى