للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات عامة

وفاة رجل سبعيني بعد 25 دقيقة من تلقيه لقاح «كورونا»

( الفوز – محليات )

توفي رجل أميركي في السبعينات من عمره صباح أول من أمس (الأحد)، بعد وقت قصير من تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد، وفقاً لما أعلنه أحد المسؤولين الصحيين أمس (الاثنين).

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد قال مفوض الصحة بولاية نيويورك الدكتور هوارد زوكر في بيان، إن الرجل سقط أرضاً بعد 25 دقيقة فقط من تلقيه لقاح كورونا في مركز جاكوب جافيتس للمؤتمرات بمانهاتن.

وعلى الفور، قام رجال الأمن الموجودون بموقع الحدث بنقل الرجل إلى مستشفى محلي، إلا أنه توفي بعد ذلك بوقت قصير.

ومن غير الواضح حالياً ما إذا كانت وفاة الرجل مرتبطة باللقاح، أم لا، حيث يجري المسؤولون تحقيقاً في الوقت الحالي في سبب الوفاة.

وقال زوكر في بيانه: «المؤشرات الأولية تشير إلى أن الرجل لم يكن لديه أي رد فعل تحسسي للقاح»، مضيفاً أنه خضع لفترة مراقبة إلزامية مدتها 15 دقيقة بعد تلقي اللقاح، لم يُظهر خلالها أي ردود فعل تستدعي القلق.

وشدد زوكر على أنه، وغيره من خبراء الصحة العامة، يعتقدون أن لقاحات كورونا «آمنة، وستضع حداً لهذا الوباء».

ولم يتم الكشف عن هوية الرجل من قبل المسؤولين، كما لم يتم الإفصاح عن نوع اللقاح الذي حصل عليه.

والشهر الماضي، قالت النرويج إنها سجلت 29 وفاة بشكل إجمالي بين أشخاص فوق سن الخامسة والسبعين ممن تلقوا الجرعة الأولى للقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أن رجلاً يبلغ من العمر 75 عاماً من شمال إسرائيل توفي بنوبة قلبية بعد ساعتين فقط من تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock