أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الشؤون : رصد إعلانات تبرعات مخالفة من أفراد وشركات

( الفوز – محليات )

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية، هدى الراشد، عن رصد إعلانات من أفراد وشركات تدعو إلى جمع التبرعات بطرق مخالفة للقوانين والقرارات المنظمة للعمل الخيري، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مروجيها.

وأوضحت الراشد لـ “الجريدة” أن ثمة تنسيقاً متواصلاً بين وزارتي الشؤون والتجارة، حيث تم تزويدها أخيراً بأسماء الشركات التي دعت إلى الجمع بطرق مخالفة للضوابط والاشتراطات المنظمة لذلك، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيرة إلى أنه بشأن الأفراد سيتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

خطة توعية :

وقالت الراشد إنه “من منطلق الحرص على التوجيه الصحيح لأموال التبرعات وقطع الطريق أمام الدخلاء على العمل الخيري الذين يشوهون صورته ويضيعون أهدافه المرجوة، نعكف حالياً على إطلاق خطة توعية للمواطنين والمقيمين ندعوهم خلالها إلى عدم التبرع إلا للجهات الخيرية الرسمية المعتمدة من الوزارة”.

وبينما أكدت حرص الوزارة على إيصال أموال التبرعات إلى مستحقيها ورصد أي دعوات للجمع غير مرخصة، أشارت إلى أنه في حال التأكد من وجود محتاجين فعلياً بهذه الدعوات يتم توجيههم إلى الجمعيات الخيرية لدرس حالتهم وتقديم المساعدة المناسبة لهم، مؤكدة أن ثمة تعاوناً واسعاً بين الوزارة والجمعيات بهذا الصدد.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock