للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

9 لجان استقبلت 1580 حالة في «ذوي الإعاقة» منذ عودة العمل بعد الحظر

( الفوز – محليات )

كشفت نائبة المدير العام لقطاع الخدمات الاجتماعية والنفسية في الهيئة العامة لذوي الإعاقة هنادي المبيلش أن 9 لجان متخصصة بكل فئات وأنواع الإعاقة تعمل بكامل طاقاتها بعد العودة التدريجية، لافتة إلى استقبال 1580 حالة منذ بدء العمل في اللجان، وفي حين تم تسليم ما يقارب 200 كرسي متحرك خلال أزمة ««كورونا».

وأشارت المبيلش في لقاء خاص مع «الأنباء» إلى الانتهاء من تجديد شهادات الإعاقة التي انتهت خلال العام الحالي، وجار تسليم ما يزيد على 27 ألف شهادة في مقر الهيئة الرئيسي والأفرع التابعة لها، مؤكدة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية واتخاذ جميع الاستعدادات للوقاية من فيروس «كورونا».

وذكرت نائبة المدير العام لقطاع الخدمات الاجتماعية أن الهيئة حرصت على تنفيذ الحجر الصحي للمرضى من نزلاء الدور الإيوائية بعد عودتهم من المستشفى، أما بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا فيتم عزلهم بالمركز الطبي لمدة 28 يوما وإجراء المسحات بشكل دوري، وتطرق اللقاء إلى عدد من الأمور التي تخص مراجعي الهيئة، فإلى التفاصيل:

ما عدد وأنواع اللجان العاملة؟

٭ عاد العمل في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عقب فترة الحظر بسبب «كورونا» بعد أخذ موافقة وزارة الصحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية في 29/7/2020، حيث بدأ العمل باللجان المتخصصة تدريجيا للحالات القديمة ممن كان لديه موعد خلال أزمة كورونا، وحاليا تم فتح جميع المواعيد للحالات الجديدة لجميع اللجان والتي بلغ عددها (9) لجان (حركية كبار، حركية أطفال، جسديه كبار، جسدية أطفال، ذهنية، سمعية، بصرية، تطورية، كبار السن).

كم عدد الحالات التي تابعتها اللجان منذ عودة العمل بعد الحظر؟

٭ بلغ عدد من حضر اللجان (1580) بتغيب (321) حالة.

الاشتراطات الصحية :

هل من تغيير في دليل الاشتراطات الصحية في الدور الإيوائية؟

٭ الإجراءات الصحية والاحترازية في الدور الإيوائية المتبعة في حال مرض أحد النزلاء تتمثل في عزل النزيل لمدة 14 يوما مع إبقائه تحت الملاحظة بعد عودته من العلاج في المستشفى.

أما المصابون بفيروس كورونا فيتم عزلهم وعلاجهم لدى المركز الطبي بالهيئة ويكون العزل لمدة 28 يوما، مع عمل المسحات اللازمة للتأكد من أن النتائج سلبية قبل العودة للدار.

زيارة النزلاء

وهل الزيارات مسموحة للنزلاء؟

٭ الزيارات عادت بشكل جزئي وفق الاشتراطات وضوابط مشددة وفي حال إصابة أحد نزلاء الدور ستتم إعادة وقفها فورا.

وماذا عن الكراسي المتحركة وتسليمها للمستحقين؟

٭ تم استكمال العمل خلال فترة أزمة كورونا مع أخذ كل الإجراءات الاحترازية حيث تم تسليم أكثر من 200 كرسي متحرك خلال هذه الفترة وحتى تاريخه.

تجديد الشهادات

هل تم تجديد كل شهادات الإعاقة المنتهية؟

٭ تم تجديد جميع الشهادات المنتهية في 2020 وفق ضوابط وشروط محددة ولايزال تسليم ذوي الإعاقة لهذه الشهادات جاريا في صالات الاستقبال في جميع أفرع الهيئة والتي بلغت ما يقارب 27000 شهادة.

ما مشاريع القطاع التطورية؟

٭ يقوم القطاع بمتابعة عدد من المشاريع بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات الحكومية ومنها (حملة حياتهم غالية لدعم الصحة النفسية)، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية للنظر في الحالات التي تستدعي تدخل الجهات المختصة لذوي الإعاقة ممن لديهم ظروف وأوضاع تحتاج لتدخل الجهات المختصة (الداخلية، الشؤون، جمعيات نفع عام، الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة)، وهناك عدد من المشاريع جار العمل عليها وسيتم الإعلان عنها قريبا مما يخدم ذوي الإعاقة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock