الأخبار المثبتةمنوعات عامة

المملكة العربية السعودية تطلق أولى رحلات «كروز» عبر مدنها الساحلية

( الفوز – خليجيات )

تبدأ غداً (الخميس)، أولى الرحلات البحرية «الكروز» السياحية في السعودية التي ستبحر في البحر الأحمر وستمر بعدة مواقع على مدنها ذات القيمة التنافسية.

وتأتي تلك الخطوات ضمن جهود السعودية في تطوير قطاعها السياحي وإبراز المواقع السياحية والتراثية عبر برنامج «روح السعودية».

وتنطلق الرحلات البحرية من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على متن سفينة «سيلفر سبيريت» التي تحتوي على كل الخدمات الترفيهية، بالإضافة إلى 8 أجنحة فاخرة و8 مطاعم متنوعة ونادٍ رياضي ومنتجع صحي وتعد واحدة من أرقى السفن السياحية في العالم.

وتبدأ أسعار الرحلات بـ7475 ريالاً «1990 دولاراً» حتى 10450 ريالاً «2790 دولاراً» وستمر بمنطقة الرأس الأبيض وجزيرة سندالة في نيوم، وستكون انطلاقة الرحلة من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث سيستمتع الزوار قبل وبعد الرحلة بشواطئ المدينة الهادئة ومنتجعاتها الراقية والتي تقدم أعلى مستويات الرفاهية لزوارها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والمطاعم الفاخرة، وستمر على شواطئ الرأس الأبيض الخلابة، حيث سيكون في انتظار الركاب العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية الحية التي ستقام بالتزامن مع وصولهم مع وجود مطاعم متنوعة تقدم أشهى المأكولات من كل الأصناف وأنشطة بحرية مميزه أبرزها الغوص وركوب القوارب واستكشاف معالم الشاطئ مع توفر كبائن خاصة مطلة على البحر للاستمتاع بأعلى قدر من الخصوصية.

وفي جوهرة البحر الأحمر «سندالة» سيجد السائحون أنفسهم أمام مناظر خلابة في واحدة من أجمل الجزر في المنطقة في كبائن ملكية خُصصت لتزويد زوراها بأعلى قدر من الرفاهية تحت أنغام العروض الموسيقية الحية والتي تقدمها مواهب محلية وعالمية والتلذذ بأشهى المأكولات المتنوعة من مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان العريقة والاستمتاع بالجلوس أمام الشواطئ الخلابة في نادي الجزيرة الشاطئي.

وتبلغ قيمة سوق السفن السياحية «الكروز» أكثر من 150 مليار دولار (562 مليار ريال) في 2019، وسجلت تراجعاً في الآونة الأخيرة بسبب تداعيات فيروس «كورونا» الذي سبب في إلغاء أغلب الرحلات منعاً لتفشي المرض.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock