للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات عامة

100 كيلوغرام زيادة في وزن رجل صيني خلال إغلاق «كورونا»

( الفوز – دوليات )

ذكر أطباء أن رجلاً يبلغ من العمر 26 عاماً في ووهان زاد وزنه 224 رطلاً (101 كيلوغرام) في غضون خمسة أشهر أثناء إقامته في المنزل لتجنب الإصابة بـ«كوفيد – 19».

وتعيّن على تشو أن يُنقل إلى المستشفى بسيارة إسعاف في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصابته بمرض خطير بسبب الزيادة المفاجئة في وزنه.

ويبلغ وزنه الآن 616 رطلاً (279 كيلوغرام) ويُعتقد أنه أثقل رجل في ووهان، حسبما أفاد تقرير من صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان تشو، وهو عامل في مقهى إنترنت، قد توقف عن مغادرة المنزل عندما أغلقت المدينة في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي.

وبعد أن رفع المسؤولون الإجراءات القاسية في أوائل أبريل (نيسان)، ظل تشو في المنزل، وقال أفراد عائلته إنه كان يكافح من أجل التحرك بسبب وزنه.

وتظهر اللقطات والصور التي نشرها مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان عاملين طبيين يفحصون تشو بعد دخوله المستشفى في 1 يونيو (حزيران).

ووفقاً للمستشفى، كان تشو يعاني من زيادة وزنه طوال حياته رغم أنه حاول بطرق مختلفة فقدان وزنه، ففي نهاية العام الماضي كان وزنه 392 رطلاً.

في أواخر يناير، تم دفع ووهان إلى الإغلاق الصارم في أعقاب وباء كورونا. وتم وضع سكان المدينة البالغ عددهم 11 مليون نسمة تحت عزلة صارمة للمنزل مع الحد الأدنى من الوصول إلى الخارج. رفعت الحكومة المحلية الإغلاق في 8 أبريل الماضي.

لم يخرج تشو من شقته لمدة خمسة أشهر، ونتيجة لذلك زاد وزنه بمقدار 224 رطلاً إضافية.

تلقى لي تشين، وهو طبيب من مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان مكالمة هاتفية في 31 مايو (أيار) من السيد تشو يطلب المساعدة بشدة، وقال إنه لم يستطع النوم لمدة 48 ساعة.

وقال الدكتور لي إن تشو كان في حالة هشة لدرجة أنه بالكاد يمكنه التحدث عندما وصل الأطباء إلى منزله في اليوم التالي. وتم نقل تشو على الفور إلى وحدات العناية المركزة في المستشفى، وحمله على سرير المستشفى ستة رجال أمن وأربعة من العاملين الطبيين معاً.

وبعد تلقي الرعاية على مدار الساعة لمدة تسعة أيام، أصبحت حالته مستقرة أخيراً. تم نقله إلى جناح عادي الخميس.

من المقرر أن يخضع تشو لعملية إنقاص الوزن عن طريق إزالة جزء من معدته – لكن عليه أن يفقد 55 رطلاً في الأشهر الثلاثة المقبلة لتقليل خطر الجراحة.

كشفت المستشفى عن قصته في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، لم يشرح المستشفى السبب الدقيق لزيادة الوزن المفاجئة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock