للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
رياضة " متنوعة "

أندية المغرب متحمسة لاستئناف الدوري

( الفوز – دوليات ) 

تترقب أندية الدوري المغربي قرار المسؤولين في المغرب، بعد نهاية الفترة الثانية من الحجر التي ستنتهي في 10 يونيو. ويسود تفاؤل كبير لدى الأندية حول العودة لاستئناف التدريبات الجماعية، ونهاية فترة الحجر الصحي التي تدرب خلالها اللاعبون في منازلهم.

وطالبت مجموعة من الأندية لاعبيها بالعودة، على غرار نهضة بركان، الذي وجّه لاعبيه للالتحاق بمدينة بركان استعدادا لقرار استئناف التدريبات. وكان الاتحاد المغربي خلال اجتماعه قد أكد أن استئناف الدوري المغربي بيد الحكومة التي ستقرر فيه بعد دراسة من طرف جميع المختصين.

ويسود انقسام بين أندية الدوري، حيث هناك مجموعة تطالب بإلغاء الدوري والإعلان عن موسم أبيض، بينما تدعو مجموعة أخرى إلى استئنافه مع اتخاذ جميع الاحتياطات الصحية.

وقررت بعض فرق الدوري المغربي العودة لاستئناف نشاط تدريباتها الجماعية بداية من مطلع شهر يونيو، بإجراءات احترازية مشددة. علما أن عددا من لاعبي هذه الفرق يتواجدون في مدن بعيدة رفقة أسرهم لقضاء فترة الحجر الصحي، وتلقوا تعليمات من أجل الالتحاق بمقر أنديتهم بعد أكثر من شهرين من التوقف.

وستكون فرق الوداد، الرجاء، نهضة بركان وحسنية أكادير، فرسان المغرب الأربعة في البطولات القارية، والتي بلغت نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية، الأكثر حماسا وجاهزية للعودة سريعا للتدريبات. وسيكون الرباعي في انتظار إشارة من الحكومة والسلطات التي توصلت ببروتوكول خاص من لجنة تابعة لاتحاد الكرة المغربي، يهم تحديد معايير وشروط استئناف المسابقة شهر يوليو.

وأكد مصدر مقرب من اتحاد الكرة المغربي أن احتمالات استئناف الدوري الاحترافي أكبر بكثير من فرضيات إلغائه. وبحسب المعطيات الحالية، فقد يصدر ترخيص الحكومة باستئناف المسابقة، مع الالتزام بالعديد من الشروط الصارمة، ومنها إدخال اللاعبين والفرق لحجر صحي من أسبوعين، والتقيد بالعديد من التوصيات الوقائية التي تضمنها البروتوكول الذي جرى تقديمه للحكومة في وقت سابق.

 وحسمت فرق الهواة أمرها وأعلنت انسحابها ولن تكمل الموسم. والتزام فرق الدوريين الأول والثاني بخوض مباراة على رأس كل 3 أيام من شأنه أن ينهي المسابقة قبل سبتمبر المقبل، ولن يكون هناك أي تأثير على انطلاق دوري النسخة المقبلة. وتتبقى بالدوري المغربي 10 جولات مع توفر بعض الفرق على العديد من المؤجلات، التي تقرر تصفياتها، في حال استئناف الدوري المغربي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock