للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

مرزوق الغانم : ستنهزم مافيا تجار الإقامات بإذن الله وبجهود الجميع

( الفوز – محليات )

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن مافيا تجار الإقامات ستنهزم بإذن الله وبجهود الجميع، مبينًا أنهم السبب الرئيسي في وجود العمالة السائبة بالبلاد والسبب الأول في ظلم الناس.

وأعرب الغانم عن شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح على تشكيل لجنة للتحقيق اليوم في كل ما يثار من ملابسات بشأن ملف تجارة الإقامات، مطالبًا اللجنة بإعلان نتائجها فور الانتهاء من أعمالها حتى لا تنجح مافيا تجار الإقامات في خلط الأوراق.

جاء ذلك في تصريح صحفي للرئيس الغانم عقب الاجتماع مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بحضور 19 نائبًا، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات النيابية – الحكومية المصغرة ذات الصلة بأزمة كورونا.

وأضاف الغانم أن الاجتماع بحث كثيرًا من الأمور وتناول شرحًا لكثير من الحقائق والمعلومات ابتداء من سياسة الإجلاء وما وصلت إليه حتى الآن ومرورًا بالعديد من الموضوعات من أهمها التركيبة السكانية وأعداد الوافدين.

وأوضح الغانم أن الوزيرين استمعا إلى آراء ومقترحات النواب وإلى بعض القوانين المزمع تقديمها من قبلهم لإنهاء مشكلة التركيبة السكانية وحل مشكلة الوافدين بشكل عادل وبدون ظلم لأحد.

وقال الغانم” وفق ما أبلغتنا الوزيرة أنه من بين 158 ألفًا و433 مخالفًا لقانون الإقامة في الكويت، هناك 18 ألفًا و180 وافدًا تقريبًا موجودون في مراكز الإيواء مستعدون لعملية الإجلاء وترك البلاد”، متمنيًا زيادة وتيرة الإسراع في الانتهاء من هذا الملف.

وذكر الغانم” أود أن أعرج على أمر في غاية الأهمية سبق أن طرحته ولحقني بعد ذلك العديد من النواب وأنا شاكر لهم، وطرح اليوم في الاجتماع وهو موضوع تجار الإقامات والذين هم السبب الرئيسي في هذه العمالة السائبة وهم السبب الأول في ظلم الناس”.

وأوضح الغانم أن من دفع أموالًا خارج بلده لمجرم حتى يأتي إلى الكويت معتقدًا بأنه سيحصل على ثروات مخطئ خطأ كبيرًا، لكن الخطيئة فيمن خالف شرع الله وخالف كل ما هو إنساني وأخلاقي وقبل على نفسه بأن يأخذ هذه الأموال السحت ويترك هذه العمالة السائبة في الشارع.

وأعرب الغانم عن شكره لوزير الداخلية أنس الصالح على تشكيل لجنة للتحقيق اليوم في هذا الموضوع وكل ما يثار من ملابسات، مبينًا أن مافيا تجارة الإقامات ليست سهلة، فهناك أناس بالداخل تسهل لهم وأناس بالداخل تحاربهم.

وأضاف الغانم بهذا الصدد على لجنة التحقيق التي شكلها الوزير أن تعلن نتائجها فور الانتهاء من أعمالها حتى لا تنجح مافيا تجار الإقامات في خلط الأوراق.

وأكد الغانم ضرورة أن يكون هناك تفريق بين القيادات النزيهة الشريفة التي حاربت تجار الإقامات ومكافأتهم، ومحاسبة في الوقت ذاته للقيادات الفاسدة التي سهلت هذا الأمر لتجار الإقامات.

وقال الغانم” أشكر بعض زملائي النواب سواء من يتفقون معي سياسيًّا أو لا يتفقون على دعم ما قلته في تصريحي السابق بشأن تجار الإقامات سواء من رغب في توجيه أسئلة برلمانية أو التصريح بذلك “.

واختتم الغانم تصريحه قائلًا ” بالنهاية ستنهزم مافيا تجار الإقامات بإذن واحد أحد ونمحو هذه الصفحة السوداء من تاريخ الكويت”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock