للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

‏«الكويتية» تتسلم طائرتها الجديدة «كاظمة» من مصنع «إيرباص» في ألمانيا

( الفوز – محليات )

تسلمت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الجمعة، طائرتها الجديدة من طراز «أيه 320 نيو» من مصنع شركة «إيرباص»، وذلك في حفل خاص أقيم بمقر الشركة بمدينة هامبورغ الألمانية.

ووقع على استلام الطائرة التي اطلق عليها اسم «كاظمة» رئيس مجلس الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم بحضور المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان والمدير العام لـ «إيرباص الشرق الاوسط» فؤاد العطار وسفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم في كلمته خلال حفل استلام أول طائرة مملوكة للشركة إن تسلم طائرة «كاظمة» الجديدة من مصنع شركة «إيرباص» بهامبورغ ونقل ملكيتها إلى «الكويتية» تعد «لحظة في غاية الاهمية في تاريخ الشركة».

وأعرب الجاسم في كلمته خلال حفل استلام الطائرة عن سعادته باستلام «الكويتية» اليوم لأول طائرة من الجيل الحديث والمنتمية إلى الأجيال الجديدة المتطورة من الطائرات لما يتوافر لها من كفاءة تقنية وإقتصادية عالية في التشغيل خاصة في توفير تكاليف الوقود لكل ساعة طيران بين نظيراتها من الطائرات الأخرى.

وقال الجاسم «لعل ما يزيد من سعادتنا جميعا تزامن هذا الحدث مع ما زفته لنا الأخبار بتعافي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد نهضتنا وراعي مسيرتنا من العارض الذي تعرض له سموه ونقول له خطاك السو يا صاحب السمو وحفظك الله ذخرا للوطن والشعب الملتف من حولك أبا وقائدا وأميرا».

وأوضح أن طائرتنا التي ستغادر هامبورغ غدا بإذن الله الى أرض الوطن أطلقنا عليها اسم «كاظمة» وهو ذلك الموقع المهم على أرض الكويت والذي يكتسب أهمية تاريخية كبيرة في التاريخين العربي والإسلامي فضلا عن انه الاسم الذي حملته أول طائرة إقتنتها الخطوط الجوية الكويتيه حين تأسست قبل 65 عاما وكانت من طراز داكوتا «دي سي 3».

وبين أن انضمام 28 طائرة حتى عام 2026 من الطرازات المتقدمة والحديثة إلى عشر طائرات من طراز «بوينغ 777» العاملة أصلا ضمن أسطولنا الحالي تتماهي مع روح الريادة التي يقوم عليها احتفالنا هذا العام ببلوغ «65 عاما من الريادة» منذ تأسيس هذه المؤسسة العريقة.

وذكر أن عام 2026 سيبلغ إجمالي أسطولنا 38 طائرة قابلة للزيادة كلما استدعت الحاجة لذلك من واقع التوسع في حركة الركاب المنقولة على متن طائراتنا وكذلك التوسع في شبكة التشغيل مستقبلا خاصة.

وقال «نحن نشهد قفزات واسعة بأعداد الركاب المنقولين والتي نتوقع أن تقارب الخمسة ملايين راكب مع نهاية عامنا هذا بزيادة حوالي نصف مليون راكب عن عام 2018 و900 ألف راكب عن عام 2017».

وأكد أن هذه التحديثات في أسطول طائراتنا تتجاوب مع أحد أهم الأهداف والمبادئ التي رسمها مجلس الإدارة للشركة ضمن خطط عمله المعتمده وهو هدف خدمة العملاء والوصول بها أعلى الدرجات والعمل على ربط الوجهات على شبكة الخطوط من خلال أكفأ الطائرات المنتجة عالميا بمختلف طرازاتها وإمكانيات تشغيلها.

وأعرب عن شكرة لشركة «إيرباص» في تطوير أسطولنا على جهودهم معنا لتحقيق التعليم الذي شابه تأخير ليس بالقصير وكنا نتمنى الالتزام بالمواعيد الأصلية للتسليم ولكنها الظروف القاهرة التي أخبرنا عنها «المصنع» استدعت التأخير.

وأضاف أننا متطلعين الى المزيد من التعاون معهم مستقبلا من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة في تطوير أسطولنا وعملياتناالتشغيلية.

من جهته، أعرب رئيس الطائرات التجاري في «إيرباص إفريقيا والشرق الاوسط» فؤاد العطار في كلمه مماثلة عن فخره واعتزازه بتسلم «الكويتية» طائرتها الجديدة ما سيعزز التعاون الثنائي بين الشركتين بشكل أوسع مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين (ايرباص) و(الكويتية).

وقال العطار إن هذا الاستلام يأتي بالتزامن مع احتفالات الخطوط الجوية الكويتية بالذكرى الـ 65 على تأسيسها كما تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق خططها الطموحة والرامية إلى تطوير وتحديث أسطولها من الطائرات.

وأوضح أن هذا التسليم يأتي كذلك في أعقاب اتفاقية الشراء التي أبرمتها الناقلة الكويتية مع شركة «إيرباص» في عام 2014، موضحا أن «ايرباص» ستسعى الى تسليم «الكويتية» بقية الطائرات المتفق عليها.

وذكر أن طائرة «ايه 320 نيو» انطلقت في ديسمبر 2010 وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز في يناير 2016 لإحدى شركات الطيران، موضحا أن «إيرباص» تعمل حاليا على إنجاز نحو 5724 طلبا من طراز هذه الطائرة.

وذكر أن الطائرة تعد ركيزة أساسية لاسطول «الكويتية» من طائرات أحادية الممر ومن المقرر إدخال 15 طائرة من هذا الطراز خلال السنوات المقبلة والذي سيواصل سجل النجاحات الذي حققته طائرات الأسطول الحالي المكون من سبع طائرات “ايه 320، مضيفا أن الطائرة تتميز بسلاسة عمليات الانتقال إليها بالنسبة إلى الطيارين وطواقم الطائرات والفرق الفنية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock