للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

العربي يخسر من الاتحاد في “العربية”

( الفوز – محليات )

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، بهدف للا شيء، من ضيفه الاتحاد السكندري المصري، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد صباح السالم بالمنصورية، ضمن ذهاب دور الــ32 من منافسات البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس محمد السادس)؛ ليكون «الأخضر» أمام فرصة للتعويض في لقاء الإياب بينهما المقرر 27 من الشهر المقبل في الاسكندرية.

جاء هدف اللقاء من ركلة جزاء، نفّذها بنجاح خالد قمر، لاعب الاتحاد في الدقيقة الــ49، احتسبت للمسة يد على مدافع «الأخضر» أحمد رحيل. وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد بدأ الضيف بشكل أفضل، خاصة على المستوى الهجومي، حيث وضحت رغبة زعيم الثغر في الوصول سريعا الى مرمى سليمان عبدالغفور، في ظل الضغط المبكر للفريق المصري، بقيادة مدربه طلعت يوسف، الذي ظهرت بشكل واضح دراسته الجيدة للمنافس، بخلاف الاسباني مارتينيز مدرّب «الأخضر»، الذي لم ينجح في تحقيق التواجد المطلوب بتشكيلته في البداية على ارض الملعب، وبدا لاعبوه في حالة من عدم التركيز نسبيا، ما انعكس على غياب الترابط بين الخطوط الثلاثة، ونتج عنه تواجد للمساحات في منتصف الملعب الذي غاب ايضا الانسجام بين لاعبيه الرباعي المحترف يوسف قلفا والسنوسي الهادي وحامد اسماعيل، والاسباني توريس؛ ليستغل الاتحاد هذه الحالة في تشكيل الهجمات بأريحية من منتصف الملعب والاطراف عن طريق كل من النشط رزاق سيسية في منتصف العمق، ومن امامه خالد قمر واحمد رفعت من الجانب الأيسر، لتتهيأ اكثر من فرصة تهديفية للفريق، تألّق في إنقاذها حارس «الأخضر» سليمان عبدالغفور، الذي عانى من غياب تركيز مدافعيه، خاصة في الكرات «العرضية»، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، لم يتأخّر الاتحاد في إدراك هدف التقدم عبر خالد قمر، من ركلة جزاء، احتسبت للمس الكرة ليد قلب دفاع «الأخضر» احمد رحيل ليسددها الاول بنجاح، معلناً تقدّم الفريق المصري. ومع استمرار اللقاء يبدأ «الأخضر» في التقدم تدريجيا للهجوم، بغية ادراك التعادل، وينشط محمد فريح في الجانب الايمن، ويوسف قلفا من العمق، وسط تراجع نسبي من قبل لاعبي الاتحاد لتأمين التقدّم، معتمدين على تشكيل الهجمات المرتدة.

ويدفع مارتينيز بتبديل تنشطي على المستوى الهجومي بنزول مشاري الكندري، بدلا من فيصل عجب، ليعدل من خطته بالاعتماد على مهاجم وحيد، حسين الموسوي، ومن خلفه الثلاثي قلفا والسنوسي، والكندري. وفي خطوة اخرى، لتقليص الفجوة في وسط الملعب، يدفع بعد ذلك بعبدالله الشمالي، بدلا من حامد اسماعيل الغائب عن التركيز.

ويتواصل الاداء في ما تبقى من وقت المباراة على الوتيرة نفسها بضغط «عرباوي» وتحفّظ من قبل الاتحاد؛ لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز الاتحاد. أدار اللقاء طاقم تحكيم مكوّن من: السعودي محمد الهويش ومساعديه مواطنه عبدالرحيم الشمري، والاماراتي سبتي عبيد، ومواطنه عمر العلي (حكم رابع).

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock