للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

‎الجارالله الخرافي: لشعراء الكويت في أمسيتهم الشعرية نصيب محفوظ من الاهتمام بحب الآل و الاصحاب

( الفوز – محليات )

انطلقت فعاليات ملتقى الآل والأصحاب الرابع اول امس في امسية شعرية تحت عنوان “الآل والأصحاب في الشعر الكويتي القديم والحديث”، بحضور رئيس مبرة الآل والأصحاب د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي وأمين سر رابطة الأدباء حميدي المطيري، وثلة من الشعراء في الكويت ومحبي الآل والأصحاب.

وشارك في “الأمسية الشعرية” التي اقيمت في رابطة الادباء، مجموعة من الشعراء منهم وليد القلاف “الخراز”، والشيخ طلال العامر ووعبد الناصر الأسلمي ورجا القحطاني وسالم الرميضي، بالاضافة الى عريف الأمسية حمد الشريعان، والقارئ إبراهيم الشنطي.

وألقى الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي رئيس المبرة كلمة مبرة الآل والأصحاب قائلاً “نجتمع هذه الليلة في رحاب الأدب والشعر، حين يكونُ قائلُه الشاعرَ الكويتي، وموضوعُه الصحابةَ وأهلَ البيت، وبذلك تجتمع محاسنُ شتّى، فالأدب عمومًا، وبخاصةٍ وفي القلبِ منه: الشعرُ، هو ذاكر الأمم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم “إن من البيان لسحرًا” ، وبذلك يأتي ملتقانا هذه السنة جامعًا لهذه المعاني النبيلة”.

واكد ان الكويت وطن العمل الانساني والخيري والاسلامي ولأهلها نصيب محفوظ من الاهتمام بالادب والثقافة من جهة حب الصحابة وأهل البيت رضي الله عنهم من جهة أخرى.

من جانبه، أعرب حميدي المطيري عن سعادته بانطلاق الملتقى في دورته الرابعة بالتعاون مع مبرة الآل والأصحاب، بوجود هذا التعاون المثمر مع المبرة الذي يتضمن العديد من الأهداف السامية وعلى رأسها نشر تراث ومحبة الآل والأصحاب بين المسلمين مضيفا “كما يسعدنا من خلال رابطة الأدباء أن نساهم في نشر هذا التراث العظيم”.

وبرع الشعراء المشاركون في مدح الآل والأصحاب حتى أبدعوا في تقديم الشعر بكل صدق ووفاء، وتغنوا بحبهم الذي يتناقل من جيل إلى جيل.

وكانت البداية مع مساهمة الشعراء الكويتيين الراحلين في حب الآل والأصحاب ونشر تراثهم حيث ألقى الشيخ طلال النجدي مجموعة من القصائد اقتبسها من كتابه ” الصحابة وآل البيت عن أدباء الكويت”.

اما في مجال مساهمة الشعراء الكويتيين في العصر الحديث، فالقى الشاعر وليد القلاف الخراز قصيدتين “جناحا الهجرة النبوية ” و”الآل والأصحاب”، تلى ذلك قصيدة بعنوان “الآل والصحب نورٌ للقلوب” القاها الشاعر عبدالناصر الأسلمي، فيما ألقى الشاعر رجا القحطاني قصيدة بعنوان “أحباب الهدى”، اما الشاعر سالم الرميضي فالقى قصيدة بعنوان “في رحاب الآل والأصحاب”.


للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock