للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

الأوقاف : تدشن منصة “وآمنهم من خوف” الإلكترونية !

( الفوز – خليجيات )

دشن سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، منصة “وآمنهم من خوف” الإلكترونية، وذلك خلال الجلسة الأخيرة من جلسات الموسم الخامس من برنامج “وآمنهم من خوف” الذي نظمته الوزارة هذا العام تحت عنوان : “المحتوى الرقمي الإسلامي وضرورة المراجعة”.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن منصة “وآمنهم من خوف” الإلكترونية ستكون فضاء للحوار الصادق البناء، ومنبرا يبعث الأمل في نفوس شباب الأمة من أجل الإسهام بشكل فعلي في مكافحة أفكار التشدد والغلو، ومقاومة الأفكار الميتة التي باتت تؤرق المجتمعات المسلمة وتحد من فعلها في التاريخ.

كما يأتي إطلاق هذا المنصة انطلاقا من حرص الوزارة على توسيع قاعدة الانتفاع بمضامين برنامج “وآمنهم من خوف”، وسعيها إلى تجديد عهد الأمة الإسلامية بأصواتها الحية الحرة المعتدلة والمسموعة، وإسهاما في تصحيح المفاهيم الخاطئة التي ألصقت بالإسلام والمسلمين في هذا الزمان.

وتتكون المنصة من مداخل رئيسية هي: مدخل “جلسات وآمنهم من خوف”، ويقدم ورقات الجلسات وتسجيلاتها، ومدخل “بحوث ودراسات”، الذي يعيد نشر مقالات سبق للوزارة طباعتها وقد أنتجها فريق واسع من العلماء والأكاديميين والباحثين في مجالات تتعلق بالفكر الإسلامي والدراسات القرآنية والحديثية ومختلف فروع المعرفة الإسلامية الأخرى، كما تضم المنصة مدخل “عالم وقضية”، وهو عبارة عن كلمات توجيهية مركزة للعلماء من ضيوف برنامج “وآمنهم من خوف” موجهة إلى الشباب المسلم وإلى الأمة الإسلامية عموما.

وتعتبر الصيغة الحالية نسخة أولية من منصة “وآمنهم من خوف، حيث يعمل الطاقم الفني والعلمي المكلف بإثرائها على ترجمتها إلى لغات مختلفة لإتاحتها لجمهور أوسع.

ووجهت الوزارة دعوة إلى كل الأقلام التواقة إلى تجديد الخطاب الديني وفق أسس الشريعة وأصولها، وإلى السادة العلماء الذين يحملون هم الإصلاح، ويعملون من أجل لم شمل الأمة وإحياء مجدها وتبصير شبابها، إلى النشر على صفحات المنصة، والتفاعل مع ما ينشر بها، وما يناقش على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتنبع فكرة منصة “وآمنهم من خوف” الإلكترونية من البرنامج الحواري الرمضاني الذي دأبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على إعداده خلال شهر رمضان منذ عام 1435هـ، وهو عبارة عن جلسات ناقشت مشكلات وقضايا تهم حاضر الأمة الإسلامية ومستقبل أمنها الثقافي الشامل والتحديات التي تواجهها.

وحرصت الهيئة العلمية لبرنامج “وآمنهم من خوف” على أن يكون البرنامج منبرا حرا مباشرا يقدم من خلاله أعلام من علماء الأمة ومفكروها رؤى تأصيلية ومراجعات فكرية وأطروحات تجديدية لمشروع حضاري يليق بأمة القرآن في شهر القرآن.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock