أخبار الكويتالأخبار المثبتة

رعاية 131 يتيماً إيوائياً و900 ابن وابنة لدى أسر كويتية

( الفوز – محليات )

أكدت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري، ان دولة الكويت تعد من الدول الرائدة في مجال رعاية الفئات الخاصة ومن بينهم الأيتام ومجهولو الوالدين منذ اكثر من نصف قرن.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوكيلة هناء الهاجري بمناسبة يوم اليتيم العربي الذي يصادف الخامس من ابريل من كل عام، مشيرة الى ان الكويت حريصة على مشاركة دول العالم بالاحتفال بهذه المناسبة سنويا، كاشفة عن الإعداد لاقامة حفل بمناسبة يوم اليتيم العربي في 24 الجاري.

واضافت ان قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية يولي اهتماما خاصا بمجهولي الوالدين، ومن في حكمهم مثل حالات التصدع الاسري، من خلال المؤسسات الايوائية، التي تقدم فيها كل الخدمات والانشطة وأوجه الرعاية الصحية والنفسية والتعليمية، كما ترعى عملية الاحتضان لتنشئة الاطفال في بيئة اسرية طبيعية وكذلك نفذت مشاريع عديدة، منها: الاسر الصديقة والام البديلة والاب البديل، وغيرها من المشاريع التي تخدم الايتام ومجهولي الوالدين.

وأشارت الهاجري الى ان ادارة الحضانة العائلية تقوم بالعديد من الادوار لتحقيق اهداف نبيلة، منها توفير الرعاية الاجتماعية للاطفال المحرومين من الرعاية وتوفر الحاجات الاساسية لهم، وتغرس فيهم القيم الاسلامية والاخلاق الحميدة وتؤمن لهم مستقبلاً زاهراً وتنسق مع الجهات الحكومية المعنية لتحقيق هذه الاهداف.

وكشفت الهاجري ان عدد الأيتام في الدور التابعة لادارة الحضانة العائلية يبلغ 131 ابناً وابنة، وأن عدد الابناء المحتضنين لدى أسر كويتية يبلغ ما يقارب 900 ابن وابنة.

وعلى مستوى المشاريع، ذكرت الهاجري ان الادارة حققت انجازات عديدة منها تنفيذ مشروع التفوق الدراسي لابناء الحضانة العائلية ومشروع (كن ايجابي) لتحفيز الابناء على التميز والايجابية ومشروع (الام البديلة)، ومشروع (ملتقى الحوار) ومشروع (الاسر الصديقة) وغيرها من المشاريع.

وتطرقت للحديث عن إنجازات تتعلق بتأهيل الابناء لسوق العمل، مشيرة الى إلحاق 122 من الابناء في دورات تدريبية، تمهيداً لتوظيفهم بالتنسيق مع معهد البناء البشري، فضلا عن ترشيح 6 من الابناء للعمل لدى جهات حكومية، و17 من الابناء للعمل في القطاع الخاص، بالتنسيق مع برنامج اعادة الهيكلة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock