للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الصين تمنع المسلمين من الصوم أثناء شهر رمضان

( الفوز – وكالات )

WORLD-2328-2

منعت الصين مجددًا صيام شهر رمضان لأعضاء الحزب الإسلامي والموظفين الحكوميين والطلاب والمدرسين في أجزاء من منطقة شينجيانج.

ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن المسلمين في المنطقة المعروفة بوجود أقلية الإيجور، قيل لهم ألا يصوموا أثناء الشهر الكريم.

ويرى قائد الأقلية، أن “هذا التصرف محاولة من الصين للسيطرة على عقيدتهم الإسلامية”، محذرًا من أن “القيود سوف تجبر شعب الإيجور على المزيد من المقاومة لحكم الحكومة الصينية”، قائلا: “لقد تم تسيس إيمان الإيجور إلى حد كبير، ومن الممكن أن تسبب زيادة التحكم حدوث مقاومة حادة”.

وأوضح القائد، أن “الحكومة الصينية تستخرج ضمانات من الأهالي يتعهدون فيها بأن أبنائهم لن يصوموا في رمضان”.

وفقًا للموقع الإلكتروني للحكومة، شجع مسؤولو سلامة الأغذية المطاعم التي تقدم الوجبات (الحلال) بالقرب من الحدود مع قازاخستان، على البقاء مفتوحة أثناء ساعات النهار في رمضان.

كما صدرت أوامر للمحلات والمطاعم التي يمتلكها المسلمين بالاستمرار في بيع السجائر والكحول على مدار الشهر أو يتم إغلاقها بالكامل.

أضافت الصحيفة، أنه “في السنوات الأخيرة، ألقت السلطات الصينية اللوم على الإيجور فيما يخص سلسلة من الهجمات الإرهابية على الحشود المدنية والمؤسسات الحكومية، ولكن الإيجور نفت باستمرار تدخلها في هذه الأمور”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock