للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“الداخلية” تبدأ تطبيق “أمر الصلح” في الحوادث المرورية الأحد

( الفوز – محليات )

تُطلق وزارة الداخلية بدءاً من صباح الأحد، المرحلة الأولى من مشروعها الحيوي «صوّر وحرّك»…

المرحلة الأولى ستكون في محافظة العاصمة، على أن تليها بقية المحافظات تباعاً، علماً أن «صوّر وحرّك» هو المشروع الخاص بتطبيق أمر الصلح في الحوادث المرورية التي ليس فيها وفيات، دون الحاجة لمحققي التحقيقات وبحضور ضباط «الداخلية» المدربين، حيث استعدت الوزارة لهذا المشروع من خلال التنسيق مع محققي «التحقيقات» وتدريب عدد كبير من الضباط.

وقالت مصادر أمنية إن هذا المشروع سيطبق على الحوادث التي لا تسفر عن خسائر بالأرواح، وسيطبق النظام فيها بأن يعطى الطرفان ورقة على شكل «برنت» من المخفر تكون وسيلتهما لشركة التأمين للحصول الفوري على التعويض بدلاً عن الإحالة للمحكمة والانتظار لأشهر، حيث إن الخسائر التي لا تزيد على 300 دينار تدفعها الشركة فوراً، وما زاد يوجب التوجه إلى المحكمة لتقدير الخسائر والمبلغ.

وأشارت المصادر إلى أن «الأمن العام» على أهبة الاستعداد للتحقيق في الحوادث المرورية في محافظة العاصمة كأول تطبيق عملي لأمر الصلح المتفق عليه بين «التحقيقات» و«الأمن العام».

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية تعول على المشروع في إلغاء المعاملات الورقية وتقليص الوقت والجهد، وكذلك التعجيل في عملية التقاضي عوضاً عن إشغال القضاء بمثل هذه القضايا، التي لا توجد بها خسائر في الأرواح، ناهيك عن الهدف الأهم وهو الارتقاء بالخدمات الالكترونية .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock