للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

استشهاد جريحين يرفع حصيلة شهداء “العودة” إلى 119 بغزة

( الفوز – دوليات )

استشهد مواطنان، في وقت متأخر مساء الجمعة، وفجر اليوم السبت، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال خلال مليونية العودة الاثنين الماضي، شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة: إن المواطن معين الساعي (58 عاما) من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والشاب محمد مازن عليان (20 عاماً)، استشهدا متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها يوم الاثنين الماضي خلال مشاركتهما بمسيرة العودة يوم الاثنين الماضي شرق شرق غزة ومخيم البريج وسط القطاع.

وذكرت أن الساعي استشهد في مستشفى الشفاء بغزة، فيما استشهد عليان في مستشفى القدس بغزة.

وباستشهاد الساعي، وعليان، يرتفع عدد شهداء مجزرة الاثنين إلى 64 شهيدًا، وهو ما يرفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى إلى 119 شهيدًا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 12 ألفا.

ولقيت مجزرة الاحتلال إدانة دولية واسعة، وسط مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في “الجريمة الإسرائيلية الدموية بغزة”.

وانطلقت “مسيرة العودة الكبرى” في غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس؛ وهي مستمرة بشكل يومي، مع زخم أكبر أيام الجمعة، فيما شهد يوما 14و15 مايو ذروة المسيرة بمليونية كبرى واجهتها قوات الاحتلال بمجزرة دامية.

وتنادي المسيرة بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، وذلك تماشيا مع، وتطبيقا للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نص على العودة والتعويض، إلى جانب رفع الحصار عن غزة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock