للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الأمير محمد بن سلمان: سنطوِّر قنبلة نووية … إذا فعلتها طهران

( الفوز – خليجيات )

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنه إذا طوّرت طهران قنبلة ذرية فالرياض «ستقوم بالمثل في أسرع وقت ممكن»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية»، سواء كان اقتصادياً أو عسكرياً.

جاء ذلك في مقابلة مع شبكة «سي بي إس نيوز» التلفزيونية الأميركية نشرت مقتطفات منها أمس، وستُبث كاملة الأحد المقبل، قبل يومين من اللقاء المقرر الثلاثاء بين ولي العهد والرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وقال محمد بن سلمان، في المقابلة، إن «السعودية لا ترغب في حيازة السلاح النووي، ولكن إذا طوّرت إيران قنبلة ذرية فسنقوم بالمثل في أسرع وقت ممكن، من دون أدنى شك».

وكرّر تشبيه المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بالزعيم النازي أدولف هتلر، قائلاً إن خامنئي «يريد إقامة مشروع شرق أوسطي خاص به مثلما أراد هتلر التوسع في زمنه.

لم يدرك العديد من الدول في العالم وفي أوروبا إلى أي مدى كان هتلر خطيراً إلى أن حدث ما حدث. لا أريد أن يحدث الأمر نفسه في الشرق الأوسط».

ووفقاً لقناة «الإخبارية» السعودية، أكد ولي العهد أن بلاده لا تعتبر إيران منافسة لها، مشيراً إلى أن «الجيش الإيراني ليس من ضمن الجيوش الـ5 الأوائل على مستوى العالم الإسلامي»، وأن «الاقتصاد السعودي أكبر من الإيراني، وأن إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية».

يشار إلى أن المقابلة أجرتها نورا دونيل، مراسلة برنامج «60 دقيقة» بقناة «سي بي إس نيوز» الأميركية، خلال زيارتها الرياض، حيث التقت ولي العهد الذي وصفه موقع القناة بأنه «أحد أقوى الزعماء في الشرق الأوسط».
وتطرق الحديث للعلاقات السعودية – الأميركية وحرب اليمن والتوترات مع إيران

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock