للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

دعوة ألمانية لمقاطعة مونديال روسيا ردًّا على مجازر ” الغوطة “

( الفوز – دوليات )

دعت أصوات إعلامية ألمانية برلين وغيرها من العواصم الغربية إلى اتخاذ قرار جريء بمقاطعة بطولة كأس العالم في روسيا؛ ردًا على غطاء الأخيرة العسكري والسياسي لجرائم نظام الأسد في حق المدنيين بالغوطة الشرقية في سوريا.

وتشن قوات النظام السوري بمعاونة من روسيا هجومًا شرسًا يتواصل منذ أيام على الغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق، وسط شكوك قوية في استخدام قوات الأسد لأسلحة كيماوية، في حين سقط الآلاف بين قتلى وجرحى جراء القصف الوحشي.

وتبنّى مجلس الأمن مطلع الأسبوع الجاري وبالإجماع قرارًا بهدنة إنسانية لمدة ثلاثين يومًا في الغوطة الشرقية، غير أن مراقبين دوليين يجزمون بوقوع تجاوزات سورية روسية لا حصر لها في هذا الشأن.

وطالب كرستوف سودوف، المحرر السياسي بمجلة “دير شبيجل” الألمانية، في عددها الأخير، كلًا من ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا، بمقاطعة مونديال الساحرة المستديرة كردّ فعل دولي مؤثر من جانب الغرب على الدعم الروسي الفجّ للجرائم اللاإنسانية لقوات الأسد في الغوطة الشرقية.
وقال سودوف: إنّ حرمان فلاديمير بوتين من الظهور متألقًا ومنتشيًا، وسط حدث رياضي مهم صار فرض عين.

ويرى المحرر المتخصِّص في شؤون الشرق الأوسط أن بوتين يريد أن يظهر العودة القوية لروسيا إلى الساحة الدولية عبر نافذة المونديال الكروي، ومن ثم فعلى الغرب عرقلة ذلك.

وتستضيف روسيا النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وتعيد دعوة سودوف التي تلقى رواجًا في الأوساط السياسية الأوروبية منذ فترة، ذكرى مقاطعة 65 دولة لدورة الألعاب الصيفية التي استضافتها موسكو في العام 1980 ردًا على غزو الاتحاد السوفيتي السابق لأفغانستان عام 1979.

وقاطعت عدد من الدول العربية والإسلامية البطولة آنذاك، على رأسها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والمغرب وباكستان، إضافةً إلى دول غربية كبرى كالولايات المتحدة الأمريكية والصين.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock