للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

فوز طالبين كويتيين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة للغة العربية بالقاهرة

( الفوز – دوليات )

فاز طالبان كويتيان أمس بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة للمرحلتين الإعدادية والثانوية والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018.
وحاز الطالب هادي مشعل المطيري المركز الثالث للمرحلة الثانوية كما حازت الطالبة فاطمة القراشي المركز الثاني للمرحلة الإعدادية وذلك في احتفالية لتكريم الطلاب الفائزين بمقر جامعة الدول العربية.
وألقى الطلاب العرب عددا من القصائد والأناشيد اضافة الى إلقاء تواشيح دينية في الاحتفالية التي أقيمت بحضور مدير ادارة الثقافة بالجامعة العربية سعد الهاجري وممثلي عدد من وزارات التربية والتعليم العربية.
واكد الهاجري في كلمة بهذه المناسبة ايلاء الجامعة العربية اهتماما كبيرا باللغة العربية الفصحى باعتبارها لغة التراث ورمز الهوية العربية وكيانهم القومي موضحا ان «اللغة احدى أدوات العلم ووعاء للفكر ووسيلة للتواصل والأساس في وحدة الأمة وثوابت المجتمع»، موضحا في الوقت ذاته أن الحفاظ على اللغة العربية واجب ويجب اعطاؤها الاهتمام اللازم للنهوض بها «نظرا لما تعانيه من تراجع في ظل انتشار التكنولوجيا وهيمنة اللغات الأجنبية واستخدام العامية».
وأشار الهاجري الى عقد الجامعة العربية سنويا منتدى للنهوض باللغة العربية فيما تم تشكيل لجنة من الخبراء والمتخصصين لهذه الغاية لوضع «وثيقة معيارية للأمة» كلها للنهوض بالعربية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock