للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

«الداخلية»: 106% معدل زيادة حالات تعاطي المخدرات في 2017

الشمري: العمل جارٍ لإنشاء نظام التبصيم الخارجي للعمالة الوافدة في سفاراتنا

( الفوز – محليات )

اكد المدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء الركن شهاب الشمري أن الإدارة تبذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل لمضاعفة عمليات البحث والتحري، وتقديم الخبرة الفنية وإعداد التقارير اللازمة في كل القضايا، وكذلك سرعة التحرك والاهتمام والرصد والمتابعة والوجود الأمني المكثف، واستخدام أحدث التقنيات، والقدرة على فحص ما يحال اليها لسرعة ملاحقة وضبط المجرمين والمخالفين للقانون، وحفظ الأمن والأمان.

وأوضح الشمري، في تصريح صحافي أمس، أن الإحصائية السنوية لعام 2017 مقارنة بالمدة نفسها من 2016، تكشف انخفاضا في معدل الجنايات الضارة بالمصلحة العامة بنسبة 78.57 في المئة، وارتفاع الجرائم الواقعة على النفس بنسبة 48.14 في المئة، وانخفاض الواقعة على المال بنسبة 11.5 في المئة، لافتا إلى أن ذلك مؤشر إيجابي يدل على الجهود المضاعفة التي بذلتها وزارة الداخلية للحد من انتشار الجرائم بمختلف مسمياتها وتصنيفاتها.

وأشار إلى انخفاض نسبة جرائم الجنح، حسب مسميات الجرائم، بين الربع الأول من عام 2016 والربع الأول من عام 2017، وكذلك انخفاض جرائم الجنح الضارة بالمصلحة العامة بنسبة 48 في المئة.

وذكر أن وفيات حوادث المركبات بلغت 424 حالة عام 2016، في حين بلغت العام الماضي 428 حالة، بمعدل زيادة 1 في المئة، وبلغت حالات تعاطي المخدرات في عام 2016 “33” حالة، وفي عام 2017 بلغت “68” حالة، بمعدل زيادة 106 في المئة، كما انخفضت معدلات جرائم القتل عام 2017 بمعدل 18.5 في المئة.

وأوضح أن عام 2017 شهد العديد من الإنجازات، إذ تم تدشين نظام التراسل الإلكتروني الحكومي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية ابتداء من 1/1/2017، وذلك لخدمة المواطنين والمقيمين في طلبات اصدار الصحيفة الجنائية وحسن السير والسلوك للتعيين الوظيفي لجميع هيئات ومؤسسات الدولة، ويهدف ذلك إلى سرعة الإنجاز في المعاملات.

وأشار إلى إدراج المواد المخدرة المصنعة الجديدة على الجداول المعتمدة لتجريم (الشبو- الاسبيس – الكيميكال) مع تجهيز المختبرات الجنائية بالأجهزة العلمية والتقنية اللازمة لفحص وإصدار التقارير الفنية الخاصة بتلك المواد مع توفير الكادر الفني والبشري.

وحول المشاريع المستقبلية للأدلة الجنائية، أكد أنه جار العمل على ميكنة عمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية لتحويل إجراءات العمل الحالي، وهو الورقي، إلى النظام الآلي، وذلك حفاظاً على سرية العمل والمعلومات وسرعة الإنجاز ومتابعة القضايا وجودة التقارير الفنية، وتطوير نظام البصمات برفع القدرة الاستيعابية وسرعة البحث الفني.

وأضاف أنه جار العمل على انشاء نظام التبصيم الخارجي في سفارات الكويت، وذلك للعمالة الوافدة، واستكمال الإجراءات الخاصة بمنح تأشيرات الدخول، وذلك لوضع محطات تبصيم خارجية آلية مرتبطة بقاعدة البيانات الخاصة، لتوفير الوقت والجهد لاستقدام العمالة الوافدة من الخارج.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock