للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

مركز الملك سلمان يوفر متطلبات الأساسية للاجئين الروهينجا

( الفوز – خليجيات )

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع المنظمة الدولية للهجرة مشروعًا لتوفير متطلبات الحياة الأساسية للاجئين الروهنجيا الذين وصلوا حديثًا إلى المخيمات في مدينة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش.

وقّع عقد المشروع في مقر المركز بالرياض اليوم معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعه عن المنظمة مندوبها الدكتور محمد شريف أحمد.

ويهدف المشروع إلى توفير متطلبات الحياة الأساسية من المأوى والمواد غير الغذائية لدعم الروهينجا حديثي الوصول إلى مدينة كوكس بازار ببنجلاديش، ويستفيد من المشروع 55,750 فردًا.

ويأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتقديم المساعدات العاجلة للاجئين الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار، للتخفيف من معاناتهم.

وقال مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان للإغاثة فهد العصيمي في تصريح صحفي عقب التوقيع إنه خلال لجوء أكثر من 600 ألف لاجئ من الروهينجا إلى بنجلاديش منذ 25 أغسطس الماضي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتقديم مساعدات عاجلة للمهجرين الروهينجا بأكثر من 15 مليون دولار.

وتابع العصيمي أنه منذ صدور التوجيه الكريم قام المركز بالإعداد والتجهيز لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمحتاجين من مهجري الروهينجا بالتعاون مع المنظمات الدولية ، واليوم وقع المركز عقدًا جديدًا لتقديم مساعدات إيوائية عاجلة لمهجري الروهينجا في مخيمات كوكوس بازار ومخيم كوتابولونج والمخيمات الأخرى المجاورة في جمهورية بنجلاديش وذلك من خلال أحدى المنظمات الدولية العاملة هناك.

وأفاد أن المشروع سيكون في مجالات الصحة والإصحاح البيئي والغذاء ويستفيد منه 55 ألف شخص ويشمل المواد الإيوائية الضرورية.

فيما عبر ممثل المنظمة الدولية للهجرة الدكتور محمد شريف عن السعادة بالتوقيع اليوم مبيناً أن التوقيع يأتي في إطار التعاون المشترك بين المنظمة والمركز ويمثل دعم وإعانة اللاجئين الروهينجا في بنقلاديش .

وأكد أهمية الدعم لوجود أعداد كبيرة من اللاجئين حيث يتوافد يوميا بين 1000 إلى 2000 لاجئ إلى بنغلادش.

كما شكر المركز لتقديمه العون والمساعدة للمنظمة في إطار العمل الإغاثي والإنساني في مختلف الأماكن وقال : هذا يدل على أهداف المركز النبيلة لمساعدة الإنسان أينما كان .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock