للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“عمار العجمي ” يحذر من خصخصة ” البترول الوطنية ” وتعيين الوافدين ⁩

? رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية أعلن التصدي لخصخصة المنشآت الحيوية .

? العجمي : سياسات فاشلة تستهدف تفريغ قطاعات الشركة وتسليمها للمقاولين وتوظيف الوافدين .

( الفوز – محليات )

اعربت نقابة عمال شركة البترول الوطنية عن بالغ استيائها مما تشهده شركة البترول الوطنية من عمليات خصخصة ممنهجة للمرافق الحيوية بما يهدد مصادر الدخل الوطني ويضيع حقوق الوطن والمواطنين .

وقال رئيس مجلس ادارة نقابة عمال شركة البترول الوطنية عمار العجمي في تصريح صحفي ان شركة البترول الوطنية الكويتية تشهد سياسات غير منطقية وغير مقبولة وفاشلة تستهدف خصخصة المرافق الحيويه بشكل عام ودائرة التسويق المحلي قسم التوزيع بشكل خاص واحلال العمالة الوافدة محل العمالة الوطنية.

واكد العجمي بأن هناك عملية تفريغ مبرمجة للقطاع من العمالة الوطنية لإحلال العمالة الوافدة عوضاً عنها وذلك عبر سياسة تقوم على محورين إما اصدار قرارات تعسفية مخالفة للقوانين واللوائح والنظم وإما بخلق جمود وظيفي متعمد يؤدي الى التسرب الوظيفي وفيما بعد تعيين او احلال العماله الوافده مكانها عبر عقود المقاولين او بالتعاقد المباشر معهم .

وشدد على ان للشركة تجارب سابقة سيئة للغاية جراء تسليم المرافق الحيوية والحساسة وذات التواصل المباشر مع المواطنين للمقاول ونذكر على سبيل المثال ما حصل في مصفاة ميناء عبدالله – مشروع الوقود البيئي من اعمال شغب قام بها عمال وافدون أدت إلى خسائر فادحة في الممتلكات والتي لولا لطف الله لحدث ما لا يحمد عقباه .

وتساءل العجمي عما سيحصل اذا وقعت تلك الحوادث في محطات الوقود والمرفق الحيوية والخطرة وماذا ستكون تداعياته على البلد ككل !!.

واكد العجمي ان الكويت حكومة وشعبا لم تجن اي ثمار من خصخصة محطات الوقود وخاصة توظيف الشباب الكويتي حيث تحولت محطات الوقود الى شركات خاصة ولا عزاء للشباب الكويتي في تلك المحطات اوالشركات .

وشدد على ان نقابة عمال شركة البترول الوطنية ستتصدى بكل قوة لسياسة الخصخصة التي تقوم على التنفيع وتربح المتنفذين والتي تستهدف شركات ومؤسسات الدولة الرابحة وخاصة في شركة البترول الوطنية الكويتية التي تعتبر احد أعمدة الاقتصاد الوطني واحد اهم مصادر الدخل في الكويت.

وختم العجمي تصريحاته بالتأكيد على ان نقابة عمال شركة البترول الوطنية ستقف سدا منيعا ضد عمليات الخصخصة الحالية وتوظيف الوافدين على حساب المواطنين وخاصة في المواقع الاستراتيجية في الشركة وستواجه تلك السياسة التي تتبعها بعض قيادات القطاع بكل قوة وبجميع الوسائل النقابية والقانونية .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock